آخر الأخبار
النيران نزلت من اعلى الى اسفل.. انقاذ 60 نزيلا من حريق فندق بكربلاء سجاد غانم يثير الجدل بأولمبياد باريس والعراق يتدخل في استفتاءات مثيرة.. السيستاني يفتي بعدم جواز السكن (التجاوز) مع انطلاق الأولمبياد.. حملة صارمة ضد الدعارة في باريس الأولمبياد تبدأ باستعراض في نهر السين ومعالم باريس التاريخية (صور)

السوداني يسلم السفير الفلسطيني رسالة تضامنية باسم حكومة وشعب العراق

سياسة | 20-11-2023, 17:08 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

سلم رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين (20 تشرين الثاني 2023) السفير الفلسطيني لدى العراق أحمد الرويضي رسالة تضامنية مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه العدوان الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وذكر بيان لمكتب السوداني تلقته "بغداد اليوم"، ان رئيس الوزراء "سلَّم، خلال اللقاء، رسالة تضامنية باسم حكومة وشعب العراق، بالوقوف مع حكومة وشعب فلسطين، ومع الحق الفلسطيني في الحرية والاستقلال والعيش الآمن والكريم".

وأكد السوداني "موقف العراق الثابت في رفض ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم وانتهاكات وحشية على يد قوات الاحتلال" مشيراً إلى "استعداد العراق لتقديم كل أنواع الدعم والمساندة من أجل إنهاء معاناة أهالي غزة".

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ45، حيث تستمر قوات الاحتلال قصف مستشفيي الإندونيسي والعودة في شمالي قطاع غزة، مما أوقع 8 شهداء وجرحى، بينهم طبيب.

وارتفع عدد الشهداء في غزة بحسب وزارة الصحة في القطاع الى أكثر من 13 ألفاً وأكثر من 32 ألف جريح وآلاف من المفقودين تحت الركام.