آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

في 7 محافظات.. الأمن الوطني يحصي عملياته في ملف تهريب المشتقات النفطية

أمن | 20-11-2023, 13:22 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد 

أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الاثنين (20 تشرين الثاني 2023)، عن حصيلة عملياته في ملف تهريب المشتقات النفطية خلال شهرين. 

 وذكر الجهاز في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه يواصل عملياته النوعية في مكافحة تهريب المشتقات النفطية وملاحقة المتورطين وتقديمهم إلى القضاء لما يتسببوا به من أضرارٍ كبيرة تنعكس سلباً على الأمن الاقتصادي للبلد".

وأضاف أن "مفارز الأمن الإقتصادي خلال شهرين تمكنت من إحباط تهريب (460) ألف لتر من الوقود وإلقاء القبض على  (28) متهماً وفقاً لمذكرات قبض قضائية".

وتابع أنه "تم ضبطت (17) صهريجاً و(9) خزانات و(4) أوكار تستخدم لتهريب المشتقات النفطية في محافظات (البصرة، والأنبار، وصلاح الدين، وديالى، وكركوك، ونينوى، وبابل)".

وأشار الجهاز وفقاً للبيان الى أنه "تم جرى مصادرة الكميات المضبوطة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وإحالة جميع المتهمين إلى التحقيق لإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".