آخر الأخبار
السوداني يترأس اجتماعاً لمجلس الاستخبارات الوطني رويترز: فقدان 23 تونسيا بعد رحلة على متن زورق إلى سواحل إيطاليا انتهاء عملية التصويت على رئيس مجلس النواب والبدء بعد وفرز الأصوات الازمة لم تنتهِ.. نائب: العراق لم يحصل على حصته المائية رغم زيارة أردوغان البافاري يتلقى ضربة جديدة من البريميرليج

النقل: (53%) نسبة الإنجاز في مشروع الخط السريع الرابط بين طريق التنمية والنفق المغمور

محليات | 18-11-2023, 16:18 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اعلنت وزارة النقل، اليوم السبت (18 تشرين الثاني 2023)، انجاز (53%) من مشروع الخط السريع الرابط بين طريق التنمية والنفق المغمور.

وقال مدير عام موانئ العراق فرحان الفرطوسي في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أن "نسبة الإنجاز في مشروع الطريق السريع الرابط بين طريق التنمية والنفق المغمور وصولا إلى ميناء الفاو الكبير، والبالغ طوله (62) كيلو مترا، وصلت الى (53%)"، مؤكدا ان "العمل يتواصل بهمة عالية بناءً على توجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، التي تؤكد على الإسراع في تنفيذ مشاريع ميناء الفاو الكبير".

واضاف، ان "فائدة هذا الطريق هي لنقل البضائع ذهابا وايابا إلى الميناء، ويرتبط مع طريق التنمية وصولا الى الخط الدولي السريع ومنه الى تركيا"، مبيناً ان "الاعمال في الجسور ضمن المشروع تحقق هي الاخرى نسب إنجاز متقدمة".

واوضح ان "الطريق يتكون من (4) ممرات مزدوجة، تمتد باتجاه النفق المغمور بطول (62) كيلومترا، ويحتوي على مجسرين، وثلاثة دوارات، واستراحات، كما يشتمل المشروع على تقنيات حديثة تخص السلامة والامان".