آخر الأخبار
إيعاز من قيادة عمليات بغداد لحل تكدس العجلات بسيطرة الصقور ائتلاف المالكي يريد تغيير "كل شيء": بعض اعضاء مفوضية الانتخابات "منتمون" لأحزاب موجة حارة طويلة تزامن أيام عاشوراء.. والحرارة تتجاوز الـ 50 مْ ردًا على الكلداني.. البارتي يسرد تاريخ "مناصب صحة نينوى" منذ 2003 الى الان مديرها وحارسها وعامل خدماتها.. اشهر محمية لغزلان العراق تدار من شخص واحد

مكافحة ارهاب كردستان يكشف معلومات جديدة حول استهداف قاعدة "حرير"

أمن | 17-11-2023, 11:51 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف جهاز مكافحة الارهاب في اقليم كردستان، اليوم الجمعة (17 تشرين الثاني 2023)، معلومات جديدة بشأن استهداف قاعدة حرير الامريكية في محافظة أربيل.

وقال الجهاز في بيان ورد لـ "بغداد اليوم"، إنه "بحسب المعلومات التي نشرها جهاز مكافحة الارهاب في اقليم كردستان، فإن طائرة مسيرة مفخخة استهدفت اليوم الجمعة في الساعة 10:25 صباحا مطار حرير في محافظة اربيل والذي كان يتم استخدامه كقاعدة عسكرية للتحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت المقـاومة الإسـلامية فـي العراق، استهداف قاعدة حرير الامريكية بطائرة مسيرة.

وذكرت المقاومة في بيان مقتضب تلقته "بغداد اليوم"، أنه "رداً على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق اهلنا في غزة ، استهدف مجاهدو المقـاومة الإسـلامية فـي العراق، قـاعـدة الاحتلال الأمريكي حرير شمال العراق، بطائرة مسيرة".

وأشارت الى أن "عملية الاستهداف أصابت هدفها بشكل مباشر".

وأعلن البنتاغون الثلاثاء الماضي، أن القوات الأمريكية المتمركزة في العراق وسوريا تعرضت لـ 55 هجوما خلال الشهر الماضي، ما أدى إلى إصابة 59 جنديا أمريكيا.