آخر الأخبار
اللجنة المالية "لاتعرف شيئا عن جداول الموازنة" طهران: استدعاء القائم بأعمال سفارة استراليا روسيا تعلن عن خدمات سياحية خاصة للمسلمين الضباط "شركاء إجباريون" لأصحاب المتاجر.. اعتصام الشاحنات يفضح "سيطرات الاتاوات" رماها بالماء المغلي.. اب ينهي حياة رضيعته بطريقة بشعة

تعليق من رئيس المحكمة الاتحادية بشأن انهاء عضوية الحلبوسي من البرلمان

سياسة | 16-11-2023, 17:26 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اوضح رئيس المحكمة الاتحادية العليا جاسم العميري، اليوم الخميس (16 تشرين الثاني 2023)،  قرار إنهاء عضوية رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، بعد تشكيك الاخير به.

وقال العميري في تصريح لوكالة الانباء الرسمية، تابعتها "بغداد اليوم"، إن "قرار المحكمة الاتحادية الأخير الذي يتضمن إنهاء عضوية رئيس مجلس النواب محمد ريكان الحلبوسي وعضوية النائب ليث مصطفى حمود الدليمي بات وملزم لكافة السلطات، وفقا لما جاء في المادة 94 من الدستور".
وأضاف، أن "هذا القرار لا يخضع لأي طرق من الطعن القانوني"، مشيرا، إلى أن "المحكمة الاتحادية مختصة بالنظر في مثل هذه القضايا المختلفة بموجب المادة 93 من الدستور". 

واصدرت المحكمة الاتحادية العليا، الثلاثاء الماضي، قراراً بإنهاء عضوية رئيس البرلمان محمد الحلبوسي على اثر دعوى مقدمة بحقه من قبل النائب ليث الدليمي الذي انهت المحكمة عضويته ايضاً.

ليخرج يوم امس االاربعاء، الحلبوسي بمؤتمر صحفي، يشكك بقرارات المحكمة واصفاً اياها بـ"غير دستورية"، وانه ليس من صلاحياتها انهاء عضوية نواب البرلمان.