آخر الأخبار
الريال يفوز على بايرن ويتأهل الى نهائي دوري ابطال أوروبا السوداني: كل المبادرات والإدانات ليست بمستوى الجريمة الحاصلة في غزّة مجزرة في قضاء شط العرب.. اب يقتل عائلته المكونة من 12 شخصاً قبل أن ينتحر (فيديو) نائب: انفراج عقدة ديالى قريب جدا وليست مرتبطة بتطورات رئاسة البرلمان المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة

هيومن رايتس ووتش تتهم اسرائيل بارتكاب "جرائم ابادة جماعية".. وتوجه إدانة صريحة لكندا

تقارير مترجمة | 15-11-2023, 23:17 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش الدولية اليوم الاربعاء (15 تشرين الثاني 2023)، النظام الاسرائيلي بارتكاب "جرائم حرب" ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، مؤكدة ادانتها موقف السلطات الكندية الداعمة لاسرائيل.

وقالت المنظمة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان "حكومة جستن تريادو في كندا، تستمر بدعم اسرائيل في الجرائم التي تقوم بها حاليا وترفض نقل مسؤوليتها الى محكمة الجرائم الدولية، مؤكدة "حكومة تريادو تدير وجهها عن السجل الطويل جدا للخروقات التي قامت بها اسرائيل للقانون الدولي وارتكابها جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية".

وتابعت "على الرغم من اعلان الحكومة الكندية دعمها لقوانين منع استخدام الاسلحة الانفجارية في المناطق المأهولة، الا انها تتجاهل بشكل متعمد استخدام اسرائيل للاسلحة المحرمة ومنها الفسفور الابيض ضد المدنيين في قطاع غزة"، مشددة "على الرغم ايضا من الحاجة الواضحة لمحاسبة اسرائيل على جرائمها، الا ان الحكومة الكندية تستمر بمنع محكمة الجرائم الدولية من ممارسة صلاحياتها في الاراضي الفلسطينية المحتلة ومحاسبة السلطات الاسرائيلية على افعالها".

المنظمة طالبت الحكومة الكندية وبشكل عاجل بـ"ايقاف تصدير الاسلحة ومنح الدعم المالي لحكومة اسرائيل، واصدار ادانة صريحة وواضحة للجرائم الاسرائيلية ضد الانسانية، بالاضافة الى اعلان الدعم الكامل لتحرك محكمة الجرائم الدولية ضد السلطات الاسرائيلية".

واختتمت المنظمة تقريرها بالتأكيد على ان "سلوك الحكومة الكندية اظهر الان وبشكل واضح انها لا ترى في حياة الفلسطينيين "قيمة موازية" لحياة الاسرائيليين، موضحة "حكومة تريادو لا تعامل حق الفلسطينيين في الحياة والحرية كما تعامل حق الاسرائيليين، الوضع الان خطير جدا ولا يمكن ان يستمر وعلى حكومة تريادو ان تغير نهجها الان وبشكل عاجل منعا لاستمرار الابادة الجماعية الحالية بحق الفلسطينيين".