آخر الأخبار
الريال يفوز على بايرن ويتأهل الى نهائي دوري ابطال أوروبا السوداني: كل المبادرات والإدانات ليست بمستوى الجريمة الحاصلة في غزّة مجزرة في قضاء شط العرب.. اب يقتل عائلته المكونة من 12 شخصاً قبل أن ينتحر (فيديو) نائب: انفراج عقدة ديالى قريب جدا وليست مرتبطة بتطورات رئاسة البرلمان المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة

العراق يفوز بعضوية المجلس التنفيذي لليونسكو

محليات | 15-11-2023, 21:47 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

فاز العراق، اليوم الأربعاء (15 تشرين الثاني 2023) بعضوية المجلس التنفيذي لليونسكو.

وقالت وزارة التربية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، انه "وبعد مرور (38) عامًا من الإنتظار، انضم العراق لعضوية المجلس التنفيذي لليونسكو رسميًا بعد فوزه في الإنتخابات الحاسمة خلال فعاليات المؤتمر الدولي لليونسكو بدورته الثانية والأربعين في باريس".

 كان المؤتمر العام لليونسكو في دورته الثانية والأربعين المنعقدة حالياً في مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) بباريس، قد أنطلق منذ السابع من الشهر الجاري ويستمر الى 22 من هذا الشهر، بمشاركة 194 دولة من الدول الأعضاء في المنظمة.

يشار الى ان المؤتمر العام يناقش العديد من الموضوعات الهامة على الصعيد الدولي، ومن ضمنها مشروع الميزانية للفترة 2024 – 2025، ومدى تحقق أهداف التنمية المستدامة ومن بينها الهدف الرابع، وهو ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع، وتعزيز فرص التعلّم مدى الحياة، والإجراءات التي اتخذتها الدول الأعضاء لتحقيق هذا الهدف.

كما تتم خلاله مناقشة السياسات العامة للمنظمة من خلال لجان التربية والعلوم الطبيعية والعلوم الإنسانية والاجتماعية والثقافة والاتصال والمعلومات واللجنة القانونية والشئون المالية.