آخر الأخبار
التربية تُحدد دروس النجاح أو الاكمال للصفوف غير المنتهية.. وثيقة إيران: عازمون على إعادة العلاقات الدبلوماسية مع مصر لم تصل المجلس.. البرلمان يحدد آليات التعامل مع جداول موازنة 2024 الداخلية توضّح ملابسات "شكوى منتسب" من تأخر راتبه وتعرضه لابتزاز: هارب مرتين تزامناً مع جهود الهدنة.. لقاء مرتقب بين نتنياهو ومدير الاستخبارات الأمريكية

بعد وصفه إسرائيل بـ"دولة إرهابية".. نتنياهو يرد على أردوغان: انت فجرت قرى تركية ولا نقبل موعظتك

عربي ودولي | 15-11-2023, 20:55 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء (15 تشرين الثاني 2023) الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي وصف في وقت سابق اليوم إسرائيل بـ"دولة إرهابية".

وقال نتنياهو في تصريح صحفي "هناك قوى تؤيد الإرهاب إحداها أردوغان الذي يقول إن إسرائيل دولة إرهاب لكنه يؤيد دولة حماس الإرهابية" حسب تعبيره.

وأضاف نتنياهو "أردوغان نفسه فجر قرى تركية فلا نقبل منه الموعظة"، على حد قوله.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال اليوم الأربعاء إن إسرائيل "دولة إرهابية" ترتكب جرائم حرب وتنتهك القانون الدولي في حربها على قطاع غزة، وأكد أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حزب سياسي انتخبه الفلسطينيون وليست منظمة إرهابية.

ودعا أردوغان، خلال كلمة ألقاها أمام البرلمان التركي، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للكشف عما إذا كانت إسرائيل تمتلك قنابل نووية أم لا، مؤكدا أن نتنياهو "سيرحل عن منصبه" لا محالة.

وأضاف الرئيس التركي إن إسرائيل تطبق إستراتيجية تدمير كامل لقطاع غزة وسكانه، وأضاف "أقولها بصراحة إسرائيل دولة إرهاب".

وأكد أن إسرائيل "ستُسجل نفسها كدولة إرهاب ملعونة في كل مكان حول العالم إذا ما استمرت في مجازرها على هذا النحو"، مشيرا إلى أن زعماء العالم اجتمعوا في باريس لإدانة مقتل 22 صحفيا بواقعة صحيفة "شارلي إيبدو"، لكنهم صمتوا إزاء مقتل الآلاف في غزة.


المصدر: وكالات