آخر الأخبار
السوداني: كل المبادرات والإدانات ليست بمستوى الجريمة الحاصلة في غزّة مجزرة في شط العرب.. اب يقتل عائلته المكونة من 12 شخصاً قبل أن ينتحر (فيديو) نائب: انفراج عقدة ديالى قريب جدا وليست مرتبطة بتطورات رئاسة البرلمان المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة تنويه من المرور بشأن قطع طريق وتحويل مسار آخر في بغداد

لافروف: واشنطن لا تريد تقييد أيدي إسرائيل في غزة وقيام دولة فلسطين لا مفر منه

عربي ودولي | 15-11-2023, 18:31 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، (15 تشرين الثاني 2023)، أن وقف إطلاق النار وحل المشاكل الإنسانية في قطاع غزة يمثل أولوية الآن.

وقال لافروف في تصريح لموقع "روسيا اليوم"، أن "قيام دولة فلسطينية أمر حتمي لا مفر منه".

وحول الحرب على غزة، أوضح لافروف، أن "واشنطن لا تريد تقييد أيدي إسرائيل والسبب برأيي أن واشنطن لا تريد إنهاء النزاع بطريقة لا تريدها تل أبيب".

وأكد، أن "قيام دولة فلسطينية أمر حتمي لا مفر منه.. علينا التأكد من عدم تهجير الفلسطينيين من القطاع إلى مصر أو الأردن".

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ40، وفي حين أعلن مدير مجمع الشفاء الطبي أنهم بدؤوا في حفر قبور للشهداء بالمستشفى، اقتحم جيش الاحتلال المجمع الطبي بزعم إطلاق عملية ضد حركة حماس فيه.

ميدانيا، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جنديين وإصابة 4 آخرين، مما يرفع عدد قتلاه منذ بدء العملية البرية في القطاع إلى 47، لكن كتائب عز الدين القسام أعلنت أن مقاتليها تمكنوا منذ صباح أمس الثلاثاء من قتل 9 جنود إسرائيليين وتدمير 22 من الدبابات والآليات، كليا أو جزئيا، في كافة محاور التوغل بقطاع غزة.


المصدر: روسيا اليوم