آخر الأخبار
النزاهة: الحبس ثلاث سنوات لمدير مكتب محافظ بغداد السابق غدًا.. العراق يتخذ خطوة ستمنحه غازًا يعادل 200% من الغاز الايراني المستورد "الإقامة الجبرية" للنازحين.. مخيمات الإقليم ورقة سياسية أم قصور حكومي؟ عصفوران بحجر.. طهران تريد استثمار زيارة بارزاني ضد "تركيا واسرائيل" الاعمار والتطوير أولوية .. لجنة برلمانية تتابع وترصد الأداء الحكومي

يدير مصارف متورطة.. الإطاحة بأخطر المضاربين والمهربين للعملة الأجنبية

محليات | 15-11-2023, 13:34 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الاربعاء (15 تشرين الثاني 2023)، إلقاء القبض على أخطر المتورطين بملف تهريب العملة عبر إدارته لأكثر من مصرف ومؤسسة مالية.

وذكر الجهاز في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بمتابعة ملف تهريب العملة والمضاربة بها واستكمالاً لسلسة العمليات النوعية والضربات الموجعة التي ينفذها جهاز الأمن الوطني ضد عصابات الجريمة المنظمة التي تسعى لتخريب الإقتصاد الوطني، و الاضرار المباشر بحياة وأمن المواطنين، وبعد جهد استخباري وميداني نُعلن عن إلقاء القبض على أحد أخطر المتورطين بملف تهريب العملة عبر إدارته لأكثر من مصرف ومؤسسة مالية".

واضاف، أن "العملية جرت وفق إجراءات قضائية اصولية بعد محاولة المتهم الهروب إلى خارج البلاد"، مبيناً أن "المتهم من خلال امتلاكه عدة مصارف لديها تعاملات مع العديد من شركات الصيرفة، كانت تتحكم بتداول عشرات الملايين من الدولارات يومياً خارج السياق القانوني".