آخر الأخبار
الأمن القومي في برلمان ايران يبرئ حكومة كردستان من تهمة "الموساد" ويتهم جهات أخرى مجلس بغداد يعد بمشاريع خدمية كبيرة ولكن "ليس الآن" "قاهرة الأبطال".. لاعبة عراقية تحقق الميدالية الفضية في بطولة دولية عمليات بغداد تطيح بعصابة تتعاطى المخدرات اطلقت النار في الزعفرانية التقى خامنئي بغرفة خاصة.. ماذا يريد بارزاني من رحلة طهران؟

الثانية خلال أيام.. شخص يُجهز على زوجته بسلاح ناري ببغداد ويفرّ إلى جهة مجهولة

أمن | 15-11-2023, 12:57 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد 

أفاد مصدر أمني، اليوم الأربعاء (15 تشرين الثاني 2023)، بمقتل زوجة على يد زوجها بواسطة سلاح ناري في بغداد. 

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم"، إن " أمراة من تولد 1979 قتلت على يد زوجها بواسطة سلاح ناري في منطقة معسكر الرشيد وسط العاصمة بغداد"

وأضاف أن "الجريمة حدثت اثر مشاكل عائلية والتي أدت الى استخدام الزوج سلاح من نوع مسدس واطلاق النار على رأس زوجته".

وأشار المصدر الى أن "المتهم تمكن من الفرار الى جهة مجهولة، فيما تم نقل الجثة الى الطب العدلي".

ويشهد العراق زيادة في عدد حالات العنف الاسري التي تنتج عنها حوادث قتل من قبل الازواج لزوجاتهم.  

وكانت قيادة شرطة محافظة نينوى كشفت صباح اليوم الأربعاء (15 تشرين الثاني 2023)، تفاصيل جريمة قتل، ضحيتها امرأة في قرية يرغتنتي التابعة لقضاء الحمدانية، فيما أكدت اعتقال الجناة.

وذكرت القيادة في بيان ان "شرطة محافظة نينوى المتمثلة بقسم مكافحة الإجرام كشفت جريمة قتل امرأة في قرية ( يرغتنتي ) التابعة لقضاء الحمدانية والقبض على الجناة بيوم وقوعها نفسه وهم متهمان أحدهما زوجها والثاني ابن خاله".

وأضاف البيان الذي تلقته "بغداد اليوم" أنه "وبعد التحقيق معهما اعترفا بقيامهما بقتلها داخل دارها نحراً بواسطة آلة جارحة بسبب مشاكل عائلية، فيما تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما وتوقيفهما وفق المادة ٤٠٦ ق ع"

من جانبها أعلنت قيادة شرطة الكرخ، يوم الاثنين الماضي (13 تشرين الثاني 2023)، عن اعتقال متهم أقدم على قتل زوجته بمنطقة الكاظمية في بغداد. 

وذكرت القيادة أن "رجلاً من تولد 1974 قام بضرب زوجته الموظفة في كلية الحقوق جامعة النهرين بواسطة الة حديدة في منطقة الرأس نتيجة خلافات عائلية، ما أسفر عن مقتلها في الحال"، مشيرةً الى أن "الجريمة حدثت ضمن قاطع مدينة الكاظمية وسط بغداد".

وأضافت أنه "تم تشكيل فريق عمل من قبل شرطة بغداد الكرخ على الفور واعتقال الزوج القاتل وايداعه التوقيف".