آخر الأخبار
المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب تقرير امريكي: داعش يركز على تجنيد مقاتلي طالبان المحبطين القبض على متهم يقوم بالترويج للنظام "المقبور" في الديوانية واسط.. القبض على 9 متهمين حاولوا الاعتداء على مستشفى حكومي

تفاصيل لقاء رئيسي الجمهورية والوزراء

سياسة | 14-11-2023, 20:27 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء (14 تشرين الثاني 2023)، على أهمية إجراء الانتخابات وتوفير مستلزمات نجاحها لتكون نتائجها المعبر الحقيقي عن إرادة الشعب العراقي.

وقال بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الزراء، تلقته "بغداد اليوم"، ان "السوداني، التقى رشيد، مساء اليوم، وشهد اللقاء البحث في آخر التطورات على الصعيدين الوطني والدولي، وسير التحضيرات والتهيئة لانتخابات مجالس المحافظات المقررة في كانون الاول المقبل، إذ جرى التأكيد المتبادل على أهمية إجرائها وتوفير مستلزمات نجاحها لتكون نتائجها المعبر الحقيقي عن إرادة الشعب العراقي".

واضاف، ان "اللقاء شهد تأكيد أهمية تكاتف الجهود لدعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الحكومي في تثبيت الأمن والاستقرار، والمضي في تقديم الخدمات وإسناد الإصلاح في مجال مكافحة الفساد".

واستعرض اللقاء، بحسب البيان، "مشاركة رئيس الجمهورية في القمة العربية الإسلامية المشتركة التي عُقدت في المملكة العربية السعودية للتضامن مع فلسطين، وما تضمنته كلمته بخصوص موقف العراق الداعي إلى التحرك الجاد لوقف العدوان على غزّة والشعب الفلسطيني، فضلاً عن مخرجات اللقاءات التي أجراها رئيس الجمهورية مع قادة وزعماء الدول المشاركة في القمّة وانعكاساتها الإيجابية على الارتقاء بواقع علاقات العراق الإقليمية والدولية".