آخر الأخبار
مجلس النواب يرفع جلسته تصل لـ 6 ملايين.. الداخلية تكشف آليات شراء الأسلحة المتوسطة من المواطنين مجلس النواب يُصوت على مشروع قانون جهاز الأمن الوطني العراقي السوداني يؤكد ضرورة أن يتكامل العمل الأمني مع الخدمي والمشاريع التنموية والاقتصادية بعد سنوات من الابتعاد.. زيارة إيران تنعش البارتي داخليا وخارجيا

تحالف العزم يصدر بياناً بعد انهاء عضوية الحلبوسي: خطوة هامة

سياسة | 14-11-2023, 19:47 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدر تحالف العزم، اليوم الثلاثاء (14 تشرين الثاني 2023)، بياناً بعد انهاء عضوية رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

وأكد تحالف العزم في بيانه تلقته "بغداد اليوم"، "على موقفه الثابت والمبدئي بشأن قرارات المحكمة الاتحادية واحترامها باعتبارها حيادية وباتة وملزمة، وآخرها قرارها في إنهاء عضوية (محمد الحلبوسي)".

وأضاف البيان ان "تحالف العزم يؤمن بأهمية احترام السلطة القضائية واستقلاليتها في العمل، ويثق بأن مثل هذه القرارات قد نوقشت بجدية واستندت إلى على الأدلة الثابتة، كما نعد هذا القرار خطوة هامة نحو تعزيز مبدأ الدولة الدستورية في العراق وتساوي الجميع أمام القانون".

ودعا "جميع الأطراف إلى احترام وتنفيذ هذه القرارات".

ولفت تحالف العزم الى انه "يذكر الرأي العام العراقي بموقفنا الواضح والمنشور على منصاتنا الرسمية المتضمن تسجيل اعتراضنا - في وقتها - على الأسلوب الذي اتبعه رئيس مجلس النواب السابق بخصوص التوظيف السياسي لاستقالة النائب السابق ليث الدليمي".

وشدد "على ضرورة استمرارية العملية السياسية في العراق وتحقيق الاستقرار السياسي والأمني وان هذه المسيرة لا تتوقف عند المسميات والأشخاص وندعو القوى السياسية إلى العمل المشترك لتعزيز مسار الإصلاح والتنمية في العراق وتجاوز الخلافات من أجل مستقبل أفضل للعراق وشعبه".

وكانت المحكمة الاتحادية العليا قررت اليوم الثلاثاء إنهاء عضوية محمد الحلبوسي، وعضوية النائب ليث الدليمي.