آخر الأخبار
تشكيلة الأولمبي في مواجهة إندونيسيا اليوم ضبط معمل لصناعة المواد المخدرة بعملية أمنية خارج حدود السليمانية القبض على المذيعة حليمة بولند في قضية "التحريض على الفسق والفجور" السويد تسمح بفعالية جديدة لحرق القرآن الكريم راصد جوي يتوقع استمرار هطول الأمطار بأماكن مختلفة من العراق

مصدر يكشف ما يجري داخل تحالف تقدم بعد انهاء عضوية الحلبوسي

سياسة / بالفيديو | 14-11-2023, 17:13 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مقرب من تحالف (تقدم)، اليوم الثلاثاء (14 تشرين الثاني 2023)، عما يجري داخل التحالف بعد قرار المحكمة الاتحادية العليا اليوم بانهاء عضوية رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي (رئيس تحالف تقدم).

وأفاد المصدر لـ"بغداد اليوم"، بأن "الحلبوسي يجري حاليا اتصالات مكثفة مع قادة تحالف تقدم في بغداد وبقية المحافظات من أجل الوقوف على تداعيات قرار المحكمة الاتحادية".

وبين ان "الحلبوسي قد يصدر بيانا او يعقد مؤتمرا صحفيا خلال الساعات المقبلة من أجل طرح وجه نظره حيال ما حصل".

ولفت المصدر الى، ان "العديد من نواب تحالف (تقدم) من المحافظات في طريقهم الى بغداد لعقد لقاء موسع مع الحلبوسي خلال الساعات القادمة".

وأشار الى ان "قرار المحكمة كان مفاجئاً ولم يكن متوقعاً وأغلب مرشحي تقدم عمدوا الى إيقاف مؤقت لحملاتهم الانتخابية لمعرفة ما حصل والوقوف على طبيعة المرحلة القادمة".

وكانت المحكمة الاتحادية العليا، أصدرت اليوم الثلاثاء (14 تشرين الثاني 2023)، قراراً بانهاء عضوية رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي والنائب ليث الدليمي" مؤكدة ان قرارها "بات وملزم للسلطات كافة".