آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

تقرير روسي: أوكرانيا باعت أسلحة أمريكية لحماس.. وكييف ترد

تقارير مترجمة | 14-11-2023, 00:14 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت تقرير روسي صدر، اليوم الثلاثاء (14 تشرين الثاني 2023) بحسب صحيفة ذا جيروسليم بوست الإسرائيلية، عن قيام الحكومة الأوكرانية خلال الفترة التي تبعت عملية طوفان الأقصى بـ "بيع أسلحة أمريكية واسلحة من صنع الناتو" الى حركة حماس. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان تقريرا كشف عنه الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيدف، اكد ان أوكرانيا قامت ببيع جزء كبير من الأسلحة التي حصلت عليها عبر الدعم الأمريكي ومن حلف الناتو الى حركة حماس مقابل مبالغ مالية كبيرة، مؤكدا ان موقف كييف الداعم لإسرائيل "منافق". 

التقرير الروسي أكده عضو الكونغرس الأمريكي عن الحزب الجمهوري مارجوري تايلر، التي قالت ان المعلومات التي بحوزة الإدارة الامريكية تؤكد بان أوكرانيا قامت بالفعل ببيع أسلحة الى حماس، مستغلة الدعم المقدم من الولايات المتحدة للحصول على أموال ومشيرة الى "الفساد الكبير" المستشري داخل حكومة كييف كالسبب وراء ذلك. 

الحكومة الأوكرانية من جانبها أصدرت بيانا رفضت خلاله التقرير نافية تورطها بتجهيز حماس بالأسلحة، فيما طالبت سفارتها في تل ابيب الحكومة الإسرائيلية بــ "اغلاق" القنوات الروسية التي قامت بنشر الانباء حول التقرير ونقلت تصريحات المسؤولين الروس والامريكيين حول تورط أوكرانيا ببيع الأسلحة الامريكية لحماس.