آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

الغارديان: القوات الإسرائيلية "تحاصر أطفال" في مستشفى الشفاء وبايدن يصدر بيانا بشأنها

تقارير مترجمة | 14-11-2023, 00:00 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

وصفت صحيفة الغارديان البريطانية في تغطيتها لاحداث غزة اليوم الاثنين (13 تشرين الثاني 2023)، ان القوات الإسرائيلية تقوم الآن بـ "محاصرة" المرضى والمصابين داخل أكبر مستشفيات غزة،" مؤكدة ان "غالبيتهم من الأطفال". 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان "مستشفى الشفاء، الأكبر في قطاع غزة، توقف عن تقديم خدماته للمرضى والمصابين جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية بعد نفاد الوقود والماء"، مشددة على ان "المحاصرة التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي للمستشفى تحت ذريعة "وجود مسلحي حماس" داخله، أدت الى وضع الأطفال الذين يمثلون غالبية المصابين داخل المستشفى في حالة خطر. 

الازمة الإنسانية في المستشفى بحسب الصحيفة، دفعت الرئيس الأمريكي جو بايدن الى اصدار "بيان عبر المكتب البيضاوي"، قالت انه يمثل موقفا مغايرا عن الدعم المطلق الذي تقدمه حكومة بايدن لإسرائيل، حيث دعا خلال البيان الرسمي الى "حماية المستشفى بشكل كامل" و"التقليل من التدخلات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي داخل القطاع". 

يشار الى ان الأمم المتحدة أصدرت صباح اليوم الاثنين إنذارا عاجلا بضرورة إيصال الوقود والغذاء، بالإضافة الى الماء والدواء الى المستشفى المحاصر، محذرة من وقوع "كارثة إنسانية" في حال استمرت إسرائيل بنهجها الحالي ضد المستشفى والمصابين داخله.