آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

نيوزويك: واشنطن قلقة من وصول حرب غزة الى بغداد وحكومة السوداني تقدم تطمينات إضافية

تقارير مترجمة | 13-11-2023, 23:37 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت مجلة النيوز ويك الامريكية، اليوم الاثنين (13 تشرين الثاني 2023)، عن وجود ما وصفته بــ "قلق متنامي" داخل الإدارة الامريكية حول توسع الصراع الدائر حاليا في غزة الى بغداد،" مؤكدة ان "الحكومة العراقية قدمت "تطمينات إضافية" الى واشنطن. 

وقالت المجلة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان مسؤولا مقربا من حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اكد لها بصفة غير معلنة، ان حكومة بغداد "تقوم بخطوات عظيمة بعيدا عن الاعلام لايقاف الهجمات المستمرة ضد القواعد الامريكية في العراق"، موضحا ان "حكومة السوداني تكبح حاليا جماح العديد من الفصائل التي تحاول فتح جبهة جديدة في المنطقة ضد الولايات المتحدة في بغداد". 

وأضافت ان "الإدارة الامريكية في واشنطن تعاني من قلق متنامي من توسع الصراع في غزة الى بغداد"، موضحة "القلق الأمريكي تصاعد بعد اعلان جهات متعددة اكبرها فصيل يدعى باصحاب الكهف، نيتها استهداف القواعد والسفارة الامريكية في العراق، امر يعيد الى الاذهان التصعيد الخطير الذي وقع عام 2019 وادى الى اغتيال الجنرال قاسم سليماني"، بحسب وصفها. 

وأشارت المجلة أيضا الى ان الهجمات ما تزال حتى الان مستمرة ضد القواعد الامريكية، مؤكدة وقوع اخرها اليوم الاثنين، حيث استهدفت طائرات مسيرة اطلقت من العراق قواعد أمريكية في داخل سوريا.