آخر الأخبار
تمت بظروف غير قانونية.. إعدام 10 إيرانيين في يوم واحد نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا البرلمان "يدّعي الحيرة" رغم وضوح تفسير الاتحادية .. ما الخطوة القانونية بعد الجولة الثانية؟ المندلاوي: نذهب إلى استراحة ثم نتخذ القرار اما الذهاب إلى جولة جديدة او رفع الجلسة البرلمان يتجه لجولة ثالثة بعد حصول العيساوي على 158 صوتاً والمشهداني على 137 صوتاً

بينهم اثنان عراقيان.. ارتفاع حصيلة الغارات الأمريكية فجر اليوم إلى 8 قتلى

أمن | 13-11-2023, 11:20 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد 

أفاد مصدر أمني، اليوم الاثنين (13 تشرين الثاني 2023)، بارتفاع حصيلة الغارات الأمريكية فجر اليوم إلى 8 قتلى في سوريا بينهم عراقيين. 

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "حصيلة الغارات الامريكية فجر اليوم في سوريا ارتفعت الى 8 قتلى بينهم عراقيين اثنين". 

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اعلن صباح اليوم الاثنين (13 تشرين الثاني 2023)، إن الولايات المتحدة شنت غارات استهدفت موقعين مرتبطين بإيران في سوريا ردا على هجمات طاولت جنودا أمريكيين.

 واعتبر أوستن، أن الضربات تأتي ردا على هجمات على جنود أميركيين في العراق وسوريا. لافتا إلى أن الضربات شملت منشأة تدريب ومنزلا بالقرب من مدينتي البوكمال والميادين في سوريا.

 وأشار وزير الدفاع الأمريكي إلى، أن" الرئيس بايدن أصدر أمر هجوم اليوم لتوضيح أن أمريكا ستدافع عن نفسها وجنودها ومصالحها. وقال "الرئيس بايدن ليست لديه أولوية أهم من سلامة الجنود الأميركيين."

 ويذكر مسؤول دفاع أمريكي قال إن الولايات المتحدة نفذت ضربتين جويتين في سوريا على جماعات متحالفة مع إيران، الأحد، في أحدث رد على سلسلة هجمات استهدفت القوات الأمريكية في سوريا والعراق.

 وأشار المسؤول، الذي تحدث بشرط عدم ذكر هويته، لرويترز، أن أحد الهدفين كان منشأة لتخزين الأسلحة. وأضاف أن الهدف الآخر كان منشأة "قيادة وتحكم"، مما يشير إلى أنها مقر أو مبنى آخر مأهول.

 وأوضح أن، الضربتين نفذتا في الساعتين الماضيتين، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تجري مراجعة لمعرفة ما إذا كانت الضربتان تسببتا في مقتل أو إصابة أي فرد من الجماعات المتحالفة مع إيران.

 من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن شخصا قُتل وأصيب ثلاثة آخرون من فصائل مسلحة في قصف أمريكي على ريف دير الزور بشرق سوريا.

 وأضاف المرصد أن هذه حصيلة أولية للضربات الجوية الأمريكية التي استهدفت الميادين والبوكمال في ريف دير الزور، مشيرا إلى أن العدد مرشح للارتفاع نتيجة وجود حالات خطرة ومفقودين.