آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

الاستخبارات تطيح بـ4 إرهابيين وتجار أثار مع عشرات القطع الأثرية في 4 محافظات

أمن | 13-11-2023, 10:37 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بوزراة الداخلية، اليوم الاثنين (13 تشرين الاول 2023)، إلقاء القبض على 4 إرهابيين وتجار أثار مع عشرات القطع الأثرية في 4 محافظات.

وذكرت الوكالة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "وفقاً لمعلومات استخباراتية دقيقة تمكنت مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب ميسان من تنفيذ عملية أمنية أثمرت عن إلقاء القبض على اربعة مطلوبين وفق المادة 4/2 إرهاب".

واضافت أنه "قامت قوة من مفارز استخبارات الفرقة الأولى شرطة إتحادية بالقبض على أحد المطلوبين بالقتل وفق المادة( 406 / ق.ع ) وجاءت عملية القبض بعد متابعتهِ في إحدى الأحياء شرق العاصمة بغداد"، مبينةً أنه "تمت إحالة المطلوبين للجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل".

وفي السياق ذاته، أوضحت أن "مديرية مكافحة الجريمة المنظمة في محافظة البصرة، تمكنت من إلقاء القبض على 2 من تجار الأثار وبحوزتهم 8 قطع أثرية"، لافتةً الى أن "في محافظة النجف الأشرف قامت مفارز من مديرية مكافحة الجريمة المنظمة أيظاً بالقبض على 2 تجار للأثار وبحوزتهم 17 قطعة أثرية مع العجلة التي كانوا يستقلونها".

وتابعت، أنه "تم إتخاذ الأجراءات القانونية بحقهم لينالوا جزاءهم العادل".