آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

غوتيريش: طلبت من إيران الضغط على "حماس" لإطلاق سراح الرهائن ومنع "حزب الله" من التدخل

عربي ودولي | 12-11-2023, 19:05 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الأحد (12 تشرين الثاني 2023) عن مطالبته إيران الضغط على (حماس) لإطلاق سراح الرهائن التي لديها.

كما كشف غوتيريش في تصريحه لـ CNN، انه طلب من طهران منع حزب الله اللبناني من التدخل في الصراع مع إسرائيل في حربها على قطاع غزة.

وأضاف "لا يمكن استخدام حماس سببا للعقاب الجماعي للشعب الفلسطيني".

وأكد غوتيريش، ان "هجوم حماس لا يبرر العقاب الجماعي لسكان غزة" مبينا ان "الحماية المطلوب توفيرها للمدنيين لا توجد في غزة".

ولفت الى الى ان "الأمم المتحدة فقدت 101 من أفرادها في حرب غزة".

وفي اليوم الـ37 من العدوان الإسرائيلي على غزة، قصفت قوات الاحتلال مستشفى للولادة مما أسفر عن استشهاد طبيبين، فيما أطلقت مسيّرات إسرائيلية النار على مجمع الشفاء الطبي، وخلّفت غارات جديدة على أحياء سكنية بشمال وجنوب القطاع أكثر من 20 شهيدا.

وبلغ عدد الشهداء الذين سقطوا حتى اللحظة في القطاع جراء القصف الإسرائيلي أكثر من 11100 شخص، بينهم أكثر من 8 آلاف طفل وامرأة، وعدد الجرحى أكثر من 28 ألفا.

كما دمر الاحتلال 41 ألف وحدة سكنية بشكل كلي و222 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي.