آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

موقف بغداد تجاه غزة.. هل سيكون "طاردًا" للشركات الاجنبية الاستثمارية في العراق؟

سياسة | 11-11-2023, 21:04 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشفت لجنة الاستثمار والتنمية النيابية، اليوم السبت (11 تشرين الثاني 2023)، امكانية تأثر حركة الاستثمار في العراق عبر خروج العديد من الشركات الاجنبية الداعمة لتل أبيب بسبب موقف العراق من الحرب على غزة.

وقال عضو اللجنة محمد راضي، لـ"بغداد اليوم"، ان "موقف العراق الداعم لفلسطين والقضية الفلسطينية، لن يكون له أي تأثير على عمل الشركات العالمية الأجنبية في العراق".

وأوضح أن "العمل الاقتصادي والاستثماري غير مرتبط بالمواقف السياسية والشعبية اطلاقاً، بل هو يعتمد على الوضع الأمني والاستقرار الاقتصادي، والعراق مستقر امنياً واقتصاديا وهو ارض مهمة لكل شركات الاستثمار العالمية وبمختلف القطاعات".

وتعمل العديد من الشركات الاجنبية في العراق ولاسيما الشركات الامريكية والأوروبية والمعروفة بدعمها للكيان الاسرائيلي، في الوقت الذي يتصدر العراق على الصعيد السياسي والشعبي ايضا، المواقف الحازمة ضد الكيان الصهيوني والداعم بشكل صريح لقطاع غزة والفلسطينيين وحركات التحرر والمقاومة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تحذر الخارجية الامريكية وبعض الدول الأوروبية من السفر او المكوث في العراق نتيجة الوضع الأمني مع تصاعد الموقف الامني والشعبي الغاضب تجاه الجانب الامريكي بسبب موقف واشنطن من دعم تل ابيب ضد الفلسطينيين والجرائم المستمرة ضد الاطفال والنساء في قطاع غزة.