آخر الأخبار
الكشف عن عملية "بسيطة" تحسن البصر لدى الانسان مسؤول إيراني لـ"بغداد اليوم": بزشكيان سيؤدي اليمن الدستورية في الشهر المقبل العثور على طائرة مسيّرة "مفخخة" في دهوك بعملية استباقية.. الإطاحة بمتهمين اثنين وضبط أسلحة في البصرة الدولار يستقر بالأسواق المحلية في بغداد

مراسم استقبال رسمية للسوداني في اربيل

سياسة | 9-11-2023, 17:36 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وصل رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، مساء اليوم الخميس (9 تشرين الثاني 2023) الى أربيل باقليم كردستان.

وكان في استقباله رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، في مراسم استقبال رسمية بمطار أربيل الدولي، كما أكد مكتب السوداني وصول رئيس الوزراء الى أربيل، وذلك في بيانين منفصلين تلقت "بغداد اليوم" نسختين منهما.

وتأتي الزيارة مع تكرار استهداف قاعدة (حرير) العسكرية بأربيل وتتواجد فيها قوات أمريكية.

وتتبادل بغداد وأربيل الاتهامات وتحميل المسؤولية بشأن تأخر صرف رواتب ومستحقات موظفي الإقليم رغم الزيارات المتبادلة لوفود كردستان الى العاصمة الاتحادية.

يذكر ان مجلس الوزراء قرر في أيلول الماضي إقراض حكومة إقليم كردستان العراق مبلغا قدره 2.1 تريليون دينار (1.6 مليار دولار) للسنة المالية الحالية بهدف توفير السيولة المالية لحكومة الإقليم، وتمكينها من دفع رواتب الموظفين.

وتضمن القرار دفع هذه المبالغ على 3 دفعات متساوية ابتداء من الشهر الجاري، على أن تسدد وزارة المالية الاتحادية مبالغ القرض من تخصيصات الإقليم في الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية الحالية بعد تسوية ما بذمته عبر قروض تمنحها 3 مصارف عامة، وتقوم وزارة المالية العراقية بتسديدها.