آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

بعد ان طالت تحقيقاتها ملفات مختلفة.. متى تتناول هيئة النزاهة ملف الدولار؟

اقتصاد | 9-11-2023, 17:35 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وجه عضو في احدى لجان مجلس النواب العراقي، اليوم الخميس (9 تشرين الثاني 2023)، رسالة إلى هيئة النزاهة الاتحادية بشأن البنك المركزي العراقي، مطالبا بأن تشمل الهيئة ملف الدولار في نشاطاتها التي طالت العديد من المؤسسات والملفات.

وقال العضو الذي طلب عدم ذكر اسمه لحساسية الموضوع ، لـ"بغداد اليوم"، إن "هيئة النزاهة قامت خلال الفترة الماضية بجهد كبير بمكافحة الفساد وكشف الكثير من القضايا وشبهات الفساد، ولهذا الهيئة مطالبة بالتحقيق في الكثير من الشبهات في عمل البنك المركزي، خصوصاً المتعلق بمزاد العملة وملف المصارف الاهلية".

وشدد على ان "عمل هيئة النزاهة يجب ان يطال كل مؤسسات الدولة العراقية، ومن ضمنها الرئاسات الثلاث وغيرها من المؤسسات المستقلة، فالجميع يعرف ان آفة الفساد متغلغلة في جميع مؤسسات الدولة، وهذه الافة أصبحت تهديدا حقيقيا للدولة".