آخر الأخبار
في حال غاب رئيسي.. الدستور الإيراني يحدد البديل - عاجل الاتصالات تعلن قطع خدمة الإنترنت لمدة ساعتين خلال الامتحانات السوداني والمندلاوي يشددان على ضرورة اقرار البرلمان لجداول الموازنة الهلال الأحمر العراقي: تجهيز 4 فرق انقاذ لإرسالها الى ايران خامنئي: لن يكون هناك أي اضطراب في عمل البلاد

شرطة البصرة تصدر توضيحاً بعد المواجهات المسلحة في شوارع المحافظة

أمن | 8-11-2023, 23:55 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

أصدرت قيادة شرطة محافظة البصرة، يوم الاربعاء (8 تشرين الثاني 2023)، توضيحاً بعد المواجهات المسلحة في شوارع المحافظة.

وقالت القيادة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، "انتشر على بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي خبر مفاده حصول هجوم مسلح استهدف مركز شرطة الجهاد واصابة منتسبين في مركز الشرطة، ونحن إذ ننفي هذا الخبر نود ان نوضح انه بعد حدوث نزاع مسلح بين طرفين وعلى الفور استنفرت قيادة شرطة المحافظة مفارزها وبمتابعة ميدانية من قبل قائد الشرطة، وألقي القبض على مطلقي العيارات النارية الذين كانوا يستقلون عجلة نوع (تاهو)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

وأضافت، "نهيب بوسائل الإعلام والمواطنين الكرام اخذ المعلومات من المصادر الموثوقة وتوخي الحذر في النشر"، مبينة أنها "ستلاحق العابثين قضائيا وسيلاقون جزاءهم وفق القانون".

وأفاد مصدر أمني، مساء يوم الأربعاء (8 تشرين الثاني 2023) بمقتل شخصين في نزاع مسلح في محافظة البصرة.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، ان "العنصر الأمني المصاب كان ضمن دورية لحظة وقوع الاشتباك المسلح في منطقة حي الجهاد (الأمن الداخلي سابقا)".

وأشار الى "صدور أوامر من القيادات الأمنية العليا بالاستنفار وقطع بعض الطرقات وانتشار فوري واسع بمختلف المناطق تجنبا للتصعيد".