آخر الأخبار
الجوية والشرطة يتأهلان الى نهائي كأس العراق سياسي إصلاحي يكشف لـ"بغداد اليوم".. كيف ستكون سياسة بزشكيان مع الفصائل العراقية؟ الرواتب والنفط "أقل شأنًا" من الملف الحقيقي.. ما خفايا زيارة بارزاني إلى بغداد؟ الانتخابات الفرنسية.. نسبة المشاركة هي الأعلى منذ 1981 واستعدادات لمنع الفوضى بُعيد فوز بزشكيان.. السلطات الإيرانية تعتقل ناشطاً سياسياً

واشنطن تعلق على توقف صادرات إقليم كردستان النفطية وقانون النفط والغاز

سياسة | 7-11-2023, 23:02 |

+A -A

بغداد اليوم - كُردستان

أكدت القنصلية الأمريكية في إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء (7 تشرين الثاني 2023)، أنها تتابع ملف استئناف تصدير نفط الإقليم إلى الخارج، معتبرة أن حل الخلافات الناجمة عن قلة الإيرادات المالية في الإقليم والمصادقة على قانون النفط والغاز تمثل أولوية بالنسبة لها.

وقالت وزارة الثروات الطبيعة في حكومة إقليم كردستان إن "وزيرها كمال محمد، استقبل، اليوم، القنصل الأمريكي العام الجديد في إقليم كردستان مارك سترو"، مبينا أن الأخير "أعرب عن استعداد بلاده للاستثمار في قطاعات الكهرباء والطاقة والنفط".

وقال سترو وفقا لبيان الوزارة إننا "نتابع عن كثب ملف استئناف تصدير نفط إقليم كردستان إلى الخارج، ونعلم أن إيقاف التصدير ترك أثرا بالغا على الإيرادات المالية العامة في الإقليم"، مبينا أن "حل مشكلة قلة الإيرادات في الإقليم والمصادقة على قانون النفط والغاز تمثل أولية بالنسبة لسياسات واشنطن وأجندتها".  

بدوره أثنى وزير الثروات الطبيعة في حكومة إقليم كردستان كمال محمد على الدور الأمريكي في المساهمة بحل مشكلة توقف الصادرات النفطية بالإقليم إلى الخارج والمشاكل المتعلقة بقانون النفط والغاز".