آخر الأخبار
بايدن يمدد حالة الطوارئ الوطنية في العراق لعام اضافي سكان دربندخان الكردية 16 عاماً من استخدام المياه الملوثة في انتظار مشروع تنقية لا يكتمل ! داخل عيادته كاميرا سرية.. القبض على منتحل صفة طبيب تجميل في بغداد هل حصانة النائب "مُقدسة" لدرجة "خرق" قواعد السلوك النيابي؟.. قانوني يجيب هيئة الاتصالات تعلن ضوابط جديدة لبيع وتداول الأجهزة السلكية واللاسلكية

وزير الكهرباء يترأس وفدًا حكوميًا إلى تركمانستان لاستكمال إجراءات توريد الغاز للعراق

محليات | 7-11-2023, 11:04 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

ترأس وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الثلاثاء (7 تشرين الثاني 2023)، وفداً حكومياً إلى تركمانستان لاستكمال إجراءات توريد الغاز إلى العراق.

وذكر إعلام الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "وزير الكهرباء زياد علي فاضل، وصل إلى تركمانستان صباح اليوم الثلاثاء، على رأس وفد حكومي، لاستكمال إجراءات توريد الغاز التركمانستاني إلى العراق".

وأوضح، أن "الوفد سيعقد إجتماعات مع مسؤولي الطاقة في تركمانستان، استكمالاً للمشاورات التي عقدت في بغداد الشهر الماضي، وأثمرت عن إبرام مذكرة تفاهم بين البلدين تنص على توريد الغاز الى العراق عبر شبكة الانابيب الإيرانية وصولاً الى محطات الكهرباء العراقية".

ولفت الى أنه "تأتي هذه الزيارة انسجاما مع متبنيات البرنامج الحكومي الرامي في مرحلته الاولى الى تنويع مصادر الطاقة الموردة الى العراق، وزيادة ساعات تجهيز الكهرباء الى المواطنين، إلى ان تستكمل مشاريع استثمار الغاز وانجاز مشاريع الطاقة المتجددة المنفذة حالياً، والتي تضمن الوصول الى الاكتفاء الذاتي من الطاقة محلياً".