آخر الأخبار
جرس البرلمان يقرع لدعوة النواب لاستئناف جلسة انتخاب الرئيس تمييز في المشاريع والتخصيصات.. الاتحاد الوطني يشكو مظلومية السليمانية تمت بظروف غير قانونية.. إعدام 10 إيرانيين في يوم واحد نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا البرلمان "يدّعي الحيرة" رغم وضوح تفسير الاتحادية .. ما الخطوة القانونية بعد الجولة الثانية؟

السليمانية.. صباح "غاضب" واحتجاجات تطالب بصرف الرواتب المتأخرة (فيديو+صور)

محليات | 7-11-2023, 10:10 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية

نظم المئات من الموظفين، صباح اليوم الثلاثاء (7 تشرين الثاني 2023)، وقفة احتجاجية وسط محافظة السليمانية للمطالبة بصرف رواتبهم.

وقال مراسل "بغداد اليوم"، إن "المئات من موظفي الكوادر التربوية في محافظة السليمانية، نظموا وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة".

وأضاف، أن "الموظفين المحتجين أكدوا استمرارهم في التظاهرات لحين تنفيذ مطلبهم وتسليمهم رواتبهم المتأخرة".

والأحد الماضي، نظمت الكوادر التربوية في محافظة السليمانية، تظاهرة "غاضبة" للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة.

وقال مراسل "بغداد اليوم"، إن "الكوادر التربوية في محافظة السليمانية، نظمت تظاهرة "غاضبة" للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة".

وأضاف، أن "المتظاهرين أقدموا على غلق طريق سليمانية – كركوك"، مبيناً أن "المتظاهرين هددوا بالتصعيد في حال استمرت الحكومة في تجاهل مطلبهم وعدم الحصول على رواتبهم المتأخرة كاملة".

وفي وقت سابق، أكد عضو لجنة التنسيق في تظاهرات الكوادر التربوية بالسليمانية ميران محمد، أن توزيع راتب شهر آب من قبل حكومة الإقليم لن ينهي الإضراب والتظاهر.

وقال محمد في حديث لـ"بغداد اليوم" إنه "دخلنا في شهر تشرين الثاني ومازلنا نتحدث عن استلام راتب شهر آب، وهناك فارق زمني بمقدار 90 يوما".

وأضاف أنه "إذا لم تقم الحكومة بصرف الرواتب المتبقية وتحدد مواعيد ثابتة لصرف الراتب وبشكل منتظم فأن التظاهر والإضراب سيستمر، لأننا أصحاب حق".

وبين أن "بعض المدارس عاد فيها الدوام وخاصة لطلبة الصفوف المنتهية، وهذا الأمر لا نعارضه، كون هؤلاء الطلبة وضعهم خاص ويحتاجون للتدريس والاستمرار بالدوام".

وفي (22 تشرين الاول 2023)، تظاهر المئات من الملاكات التدريسية، في 12 مدينة في اقليم كردستان، فيما أكدوا الاستمرار بالاضراب العام لحسن صرف مستحقاتهم.