آخر الأخبار
إسرائيل تنفي علاقتها بحادث مصرع الرئيس الإيراني: "لم نكن نحن" وزير الخارجية القطري: لا توجد إرادة سياسية لوقف اطلاق النار في غزّة خليفة رئيسي بإدارة شؤون الحكم في إيران يدلي بأول تصريح له مقتل فتاة عشرينية على يد والدها طعنًا بالسكين جنوبي السليمانية كردستان تنتظر "قرارا برلمانيا" ورئاسة الإقليم عينها على "الاتحادية"- عاجل

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى هدنة إنسانية في غزة فوراً: أصبحت مقبرة للأطفال

عربي ودولي | 6-11-2023, 20:23 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الاثنين (6 تشرين الثاني 2023)، أن قطاع غزة أصبح مقبرة للأطفال، مشيراً إلى أن العالم لم يشهد أعداد ضحايا كالتي نشهدها الآن.

وأضاف في كلمة من نيويورك، أن المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي الحاجة، مشدداً على ضرورة دخول المزيد من الغذاء والدواء.

كذلك عبّر عن قلقه من اتساع الصراع الدائر إلى مناطق اخرى في العراق وسوريا، ومناطق اخرى في الضفة الغربية.

وأكد على ضرورة إطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حركى حماس في القطاع.

وتواصل طائرات الاحتلال الحربية والمدفعية شن سلسلة من الغارات المكثفة في مناطق مختلفة بقطاع غزة، خاصة مدنية غزة، طالت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، وباتت الطرق مقطوعة بسبب الاستهداف المتعمد للبنية التحتية.

وفي حصيلة غير نهائية، تجاوزت حصيلة الشهداء والجرحى نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة الـ 10 الاف شهيدا، ونحو 24 ألف جريح، أكثر من ثلثيهم من الأطفال والنساء والمسنين.

المصدر: وكالات