آخر الأخبار
اعلان وفاة الرئيس الايراني رسميا تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق

التربية تقرر إيقاف التعيينات والتنقلات لحين انتهاء الانتخابات

محليات | 6-11-2023, 13:33 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد 

أعلنت وزارة التربية، اليوم الاثنين (6 تشرين الثاني 2023)، أنها اتخذت جملة من الاجراءات بشأن التنافس الانتخابي، من بينها إيقاف التعيينات والتنقلات بين الملاكات التربوية، وذلك بهدف عدم استغلالها انتخابياً من قبل بعض المرشحين.

وذكر المتحدث باسم الوزارة كريم السيد، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "الوزارة، في سعيها الحثيث بالالتزام مهنياً إزاء الأوضاع السياسية مع قرب اجراء الانتخابات المحلية لمجالس المُحافظات، فقد قررت واتخذت جملة من الإجراءات التي تتعلق بتحصين المؤسسة عن التنافس الانتخابي"، مبيناً أن "الوزارة اجرت تعاون مع المفوضية العليا المُستقلة للانتخابات على مستوى تهيئة المدارس وتعاون الهيئات التربوية المُكلفة في الانتخابات".

وأضاف أنها "قررت منع الترويج والتعبئة ودخول المرشحين داخل المؤسسات التربوية حسب توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء، وإيقاف التعيينات ودفعها لما بعد الانتخابات منعاً للضغوط السياسية وحرصاً على سلامتها لضمان حقوق التنافس بين الخريجين بعدالة دون مزايدات او وعود انتخابية".

وتابع السيد وفقاً للبيان أن "التربية قررت إيقاف التنقلات وحركة الملاكات التربوية لقطع الطريق أمام استغلالها سياسياً خلال فترة الانتخابات وضماناً لسير استقرار العام الدراسي".

وأشار الى أن  "الوزارة تؤكد على أنها مؤسسة علمية ضمن اطارها التربوي، وتعمل على وضع حلول لتحدياتها الرئيسية، ضماناً للتخفيف من حدّة التراكمات التي تحتاج الى متابعة متواصلة، حيث تشهد تحسناً بشكل تدريجي وفقاً للخطط الوزارية والحكومية".