آخر الأخبار
تفكك البيت الشيعي.. المتغيرات الإقليمية تبحث عن جيل جديد والصقور "قلقون" بعد "فيتو النووي".. موسكو تتهم واشنطن وطوكيو بالنفاق كيف علقت واشنطن على زيارة نيجيرفان بارزاني إلى طهران؟ السلطات الأمريكية تحقق مع بوينغ بشأن طائرة 787 دريملاينر الديمقراطي يعلن موقفه من "وصاية بغداد": الإقليم كيان دستوري لا يمكن تقليص صلاحياته

القوات الامنية تباشر بقطع جسر الجمهورية بالتزامن مع تظاهرات الصدريين

أمن | 5-11-2023, 22:16 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

افاد مصدر امني في العاصمة بغداد، مساء اليوم الاحد (5 تشرين الثاني 2023)، بقطع جسر الجمهورية من قبل القوات الامنية بالتزامن مع تظاهرات الصدريين.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "القوات الامنية باشرت بقطع جسر الجمهورية وتشديد اجراءاتها بعد وصول العشرات من اتباع التيار الصدري الى ساحة التحرير اثر توجيهات من زعيم التيار مقتدى الصدر بالتظاهر السلمي رفضاً لزيارة وزير الخارجية الاميركي انتوني بلنكن".

وغادر وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن العاصمة بغداد، فور انتهاء اجتماعه مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، في زيارة شابتها اجواء "متوترة".

واكد مصدر لـ"بغداد اليوم"، أن "بلينكن غادر العاصمة بغداد بعد انتهاء اجتماعه مع السوداني وخروجه بمؤتمر صحفي منفرد".

وقال بلينكن في المؤتمر الصحفي، ان بلاده "تبعث رسالة واضحة للغاية إلى من يهددون العسكريين الأمريكيين مفادها أن لا تفعلوا ذلك".

وذكر بلينكن في تصريح صحفي عقب لقائه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في العاصمة بغداد "لا نريد أي مواجهة مع إيران لكن سنتخذ كل الإجراءات لحماية قواتنا ومواطنينا".

وأشار الى أنه "أجرى محادثات جيدة وصريحة للغاية مع رئيس الوزراء العراقي".

ولفت الى ان "هناك خلافا بشأن التوصل لوقف كامل لإطلاق النار لكن الجميع يرحب بالهدنة الإنسانية".

من جانبه دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر انصاره كافة الى الخروج الى ساحة التحرير فورا للتظاهر وادانة زيارة وزير الخارجية الامريكي الى بغداد.