آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

المرشد الإيراني: جرائم اسرائيل في غزة تتم بدعم مباشر من امريكا

عربي ودولي | 5-11-2023, 17:32 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أتهم المرشد الإيراني علي الخامنئي اليوم الأحد (5 تشرين الثاني 2023)، الولايات المتحدة الامريكية بتقديم الدعم المباشر لإسرائيل في حربها على قطاع غزة المستمر منذ نحو شهر.

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية ان المرشد الإيراني ألتقي برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

ونقلت الوكالة عن المرشد الإيراني قوله ان "جرائم الكيان الصهيوني في غزة تتم بدعم مباشر من الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية".

وفي اليوم الثلاثين من الحرب على غزة، واصلت إسرائيل قصف المدنيين، وارتكبت مجزرتين جديدتين، إحداهما قرب ميناء غزة، والثانية في مخيم المغازي خلّفتا 75 شهيدا.

من جهتها دعت حركتا الجهاد الإسلامي والمقاومة الإسلامية (حماس) الشعب الفلسطيني "البطل لمواجهة شاملة مع جيش الاحتلال ومستوطنيه في الضفة والقدس والداخل المحتل".

وأثارت تصريحات وزير التراث بالحكومة الإسرائيلية عميحاي إلياهو بشأن إلقاء قنبلة نووية على غزة واعتباره حلا ممكنا، ردود فعل غاضبة حتى داخل إسرائيل.

وأحصت وزارة الصحة في غزة 9770 شهيدا منذ بداية العدوان الإسرائيلي، وأكدت أن 70% من ضحايا العدوان هم من النساء والأطفال، مشيرة إلى أن الاحتلال ارتكب خلال الساعات الماضية 24 مجزرة كبرى راح ضحيتها 243 شهيدا.


المصدر: وكالات