آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

العمل تحذر من استغلال "الرعاية الاجتماعية" لأغراض انتخابية وتوقف منصة "مظلتي"

محليات | 5-11-2023, 14:05 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

حذرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاحد (5 تشرين الثاني 2023)، من استغلال ملف الرعاية الاجتماعية لأغراض انتخابية، فيما اشارت الى إيقاف منصة "مظلتي" لما بعد اجراء الانتخابات.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "بعض مواقع التواصل الاجتماعي تداولت انباء عن قيام بعض المرشحين للانتخابات باستغلال ملف الحماية الاجتماعية، لغرض تحقيق مكاسب انتخابية من خلال ايهام المستفيدين بإظهار اسمائهم في الوجبة السادسة التي أطلقها وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي". 

وأشارت الوزارة الى أن "بعض المرشحين يستغلون منصة مظلتي وكذلك الاسماء التي تعلن على موقع الوزارة، ويتصلون بالمواطنين لغرض استغلالهم، وبذلك ستقوم الوزارة بإيقاف المنصة لما بعد اجراء الانتخابات". 

واكدت الوزارة انها "ستقوم بمفاتحة مفوضية الانتخابات بشأن سلوك بعض المرشحين لأخذ الاجراءات القانونية بحقهم"، داعية "المواطنين كافة الى متابعة، وتلقي الاخبار، والمعلومات عبر موقع الوزارة الالكتروني، وصفحاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي". 

وفي وقت سابق، اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اطلاق منصة "مظلتي"، الالكترونية للفئات المستفيدة من شبكة الحماية الاجتماعية.