آخر الأخبار
كشف ملابسات حادثة حريق العلاوي: بفعل فاعل 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة "التوعية العمالية" 60 يوما للتقييم.. العمل تُشكل غرفة عمليات لمتابعة تأهيل الاقسام في المحافظات اعتقال "جاسوس" في اصفهان يُجند عناصر لجهات معادية لإيران جلسة انتخاب الرئيس تكشف "مفاجأة من العيار الثقيل": خسارة تقدم "ثلاثية الابعاد"- عاجل

نتنياهو اتخذ إجراءً بحقه

وزير إسرائيلي يطرح خيار استخدام قنبلة نووية في غزة وحماس ترد

عربي ودولي | 5-11-2023, 11:49 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة 

أكد وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، اليوم الاحد (5 تشرين الثاني 2023)، أن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة "أحد الخيارات" لتحقيق هدف القضاء على حركة "حماس". 

جاء ذلك في تصريح إلياهو، الذي ينتمي إلى حزب "عوتسما يهوديت" اليميني المتطرف بزعامة إيتامار بن غفير، لإذاعة إسرائيلية اليوم. 

وقال إلياهو إن "الجيش الإسرائيلي يوجه ضربة قوية لحماس"، وتساءل: "هل هو 100% بالطريقة التي أريدها؟ لا، 60%؟ ربما يكون الأمر كذلك".

 وعندما سئل عما إذا كان يتوقع إسقاط "قنبلة ذرية ما" على غزة، قال : "لا يوجد أشخاص أبرياء هناك"، مبينا أن "هذه إحدى الطرق، والطريقة الثانية هي التحقق مما هو مهم بالنسبة لهم، وما الذي سيشكل الرادع التالي لهم".

 وأعرب إلياهو أيضا عن اعتراضه على السماح بدخول أي مساعدات إنسانية إلى غزة، وقال: "نحن لن نسلم المساعدات الإنسانية للنازيين"، معتبرا أنه "لا يوجد شيء اسمه مدنيون غير متورطين في غزة". 

وأيد الوزير اليميني المتطرف فكرة "استعادة" أراضي القطاع وإعادة بناء المستوطنات هناك، وعندما سئل عن مصير السكان الفلسطينيين، قال: "يمكنهم الذهاب إلى إيرلندا أو الصحاري، ويجب على الوحوش في غزة أن تجد الحل بنفسها"، على حد تعبيره. 

من جانبه، سارع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى التنصل من تصريح إلياهو بشأن إمكانية إلقاء قنبلة نووية على غزة، وقال في بيان له: "كلام عميحاي إلياهو منفصل عن الواقع.. إسرائيل والجيش الإسرائيلي يتصرفان وفقا لأعلى معايير القانون الدولي من أجل منع إلحاق الأذى بالأشخاص غير المتورطين، وسنواصل القيام بذلك حتى النصر". 

فيما علقت حركة حماس على تصريحات أحد وزراء الاحتلال عن إمكانية إلقاء قنبلة نووية على غزة، مبينة أنه "تعكس إرهاب حكومة إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني". 

وأشارت الحركة في تصريحات صحافية الى أن "هذه التصريحات النازية نابعة من الدعم الكامل من بعض الدول وخاصة الولايات المتحدة للعدوان الصهيوني على قطاع غزة". 

 المصدر: وكالات