آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

وال ستريت جورنال: تصريحات الحكومة العراقية بشأن غزة احد أسباب زيارة بلينكن لبغداد غدا

سياسة | 4-11-2023, 21:54 |

+A -A

بغداد اليوم-ترجمة

كشفت صحيفة الوال ستريت جورنال اليوم السبت (4 تشرين الثاني 2023)، عن ما وصفتها بــ "احد الأسباب" خلف الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الامريكية انتوني بلينكن الى البلاد غدا الاحد.

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير الخارجية فؤاد حسين، اكدا خلال اجتماع عقد اليوم مع سفراء العراق في دول العالم على أهمية "بقاء العراق بعيدا عن نيران الحرب وتفادي سيناريو الحرب الإقليمية المحتملة"، مشددين على أن "من مصلحة العراق البقاء بعيدا عن شرارة الحرب والحفاظ على النظام الديمقراطي في البلاد".

وتابعت أن "الحكومة العراقية شددت أيضا على ضرورة إيقاف اطلاق النار في غزة وبشكل عاجل تفاديا لسيناريو حرب إقليمية محتملة، بالإضافة الى فتح كافة المعابر الإنسانية بشكل عاجل".

وأشارت الصحيفة الى ان تصريحات الحكومة العراقية تمثل احد الأسباب التي دفعت وزير الخارجية الامريكية الى اتخاذ قرار بزيارة بغداد، بالإضافة الى الخطر الذي بات واقعا يهدد القوات الامريكية في العراق التي تتعرض من ثلاث أسابيع الى هجمات مستمرة من الفصائل داخل العراق مع اعلان قوات الحشد الشعبي دخول حالة الإنذار القصوى، امر أكدته الخارجية النيابية في تصريح لــ "بغداد اليوم"، موضحة ان "استهداف المصالح الامريكية سيكون ضمن محاور مباحثات بلينكن مع المسؤولين العراقيين".

ويستعد وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن لزيارة العراق يوم غد الاحد، وذلك بعد يوم واحد فقط من وصوله الى تل ابيب.