آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني لـ"بغداد اليوم": جليلي الرئيس القادم وطهران ستتبع الهدوء بولايته مكتب السوداني يعلن عن إنطلاق حزمة من مشاريع تطوير الكاظمية البصرة.. مصرع طفلين سقطا في مياه آسنة لجنة الكهرباء النيابية تحضّر لـ"جملة استضافات".. ماسر "تجاهل" المولدات للتسعيرة؟ الهبوط يهدد 7 أندية في دوري النجوم.. وخطوة للهروب

السوداني: نعمل كبوابة إلى آسيا وأوروبا

سياسة | 4-11-2023, 20:49 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت (4 تشرين الثاني 2023)، ان العراق الان بوابة إلى آسيا وأوروبا وهو  دور جديد سيمكن البلاد من المساعدة في تحقيق الرخاء الإقليمي الأوسع.

وقال السوداني في تصريحات صحفية، تابعتها "بغداد اليوم"، ان "شراكاتنا الدولية الجديدة تتجاوز الدفاع والأمن، والعراق أصبح مكانا للشركات العالمية للاستثمار والعمل خاصة في قطاع الطاقة، حيث وقعنا خلال العام الأول للحكومة صفقات استثمارية كبرى مما يؤشر الى الثقة الدولية المتزايدة في الاقتصاد العراقي".

واضاف: "سنؤكد دورنا المحوري في المنطقة من خلال الشراكات والاستثمار في إمكاناتنا غير المستغلة، ونحن نعمل كبوابة إلى آسيا وأوروبا وهذا الدور الجديد سيجعل العراق قادراً على المساعدة في تحقيق الرخاء الإقليمي الأوسع، والبلاد تسير على مسار إيجابي وهو المسار الذي اعتقد الآخرون أنه غير ممكن قبل بضع سنوات، الا انه لا يزال هناك الكثير مما يتعين القيام به ونحن ملتزمون بضمان استمرار ذلك لجميع العراقيين".