آخر الأخبار
بينهم قائد فيلق القدس.. استراليا تفرض عقوبات على عسكريين إيرانيين مخاوف الإنهيار تمنع خزن 3 مليار م3.. لماذا أطلق سد الموصل موجته الفيضانية بدلا من خزنها؟ قطر: محادثات وقف إطلاق النار في غزة وصلت لطريق مسدود سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في بغداد "المثيل أمفيتامين" تقود تاجر مخدرات إلى السجن 15 سنة في واسط

انذار في البنتاغون بعد "هجوم فاشل" على ثكنة امريكية: الهجمات الان تهدف لقتل الجنود

تقارير مترجمة | 4-11-2023, 19:53 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

حصلت صحيفة الوول ستريت جورنال الامريكية اليوم السبت (4 تشرين الثاني 2023)، على معلومات خاصة من داخل البنتاغون الأمريكي، تؤكد وقوع هجوم "غير مسبوق" استهدف ثكنة عسكرية أمريكية لم يكشف عن موقعها، مؤكدة ان جنودا أمريكيين "اقتربوا من التعرض للقتل" بشكل صادم. 

وقالت الصحيفة في تقرير، ترجمته "بغداد اليوم"، ان "طائرة مسيرة انتحارية تمكنت من اختراق الدفاعات الامريكية لأحدى الثكنات المحصنة التي تشغلها القوات الامريكية داخل العراق، ووصلت الى "الطابق الثاني من الثكنة حيث اخترقته واستقرت داخله بين صفوف الجنود". 

وتابعت "بحسب تصريحات مسؤولين من داخل البنتاغون، فان الحظ حالف الجنود الأمريكيين، حيث تعرضت المسيرة الى عطل أدى الى فشل تفجيرها عن بعد، الامر الذي انقذ حياتهم من موت محقق"، مؤكدين ان الدفاعات فشلت في إيقاف المسيرة بشكل "غير مسبوق". 

الصحيفة اكدت ان البنتاغون الأمريكي يشهد الان "حالة انذار" نتيجة للهجوم غير المسبوق، حيث اكد احد المسؤولين داخله للصحيفة دون الكشف عن هويته "ان الهجمات في العراق باتت تهدف لقتل الجنود بشكل واضح، وليس لإيقاع الضرر النفسي والمادي كما هي عمليات القصف السابقة"، بحسب وصفه. 

المسؤولين اكدوا للصحيفة أيضا اطلاق طلعات جوية أمريكية للرد على مصدر انطلاق المسيرة، دون الكشف عن موقع الثكنة العسكرية التي تعرضت للهجوم، او مصدر انطلاق المسيرة المهاجمة. 

يشار الى ان القوات الامريكية في العراق تتعرض ومنذ ثلاث أسابيع الى هجمات مستمرة، حيث أعلن البنتاغون مسبقا عن إصابة 28 جندي امريكي نتيجة لتلك الهجمات التي تزامنت مع وصول المزيد من القوات الامريكية الى العراق بهدف "تعزيز الدفاعات".