آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

الحدود البرية "الملاذ الامن" لعبور "القادة" بين العراق وإيران.. هل اقام قاآني اجتماعا على الحدود؟

أمن | 4-11-2023, 19:28 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم السبت (4 تشرين الثاني 2023)، عن حقيقة دخول قائد فيلق القدس الايراني اسماعيل قاآني لمعبر حدودي مع العراق ولقائه قادة المقاومة العراقية في مندلي شرق البلاد.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "الانباء التي تناقلتها بعض منصات التواصل عن دخول رئيس فيلق القدس الايراني الجنرال قاني الى العراق عبر معبر سومار- مندلي الحدودي ولقائه قادة المقاومة العراقية قبل ايام قرب مندلي غير دقيقة".

واضاف، ان "قاني او ايا من قادة الحرس الثوري الايراني لم يدخلوا الى معبر مندلي لان المنفذ لم يرصد اي لقاء مع اي شخصيات عراقية سواء حكومية او مقاومة او اي شخصية اخرى"، لافتا الى ان "معابر ديالى بالفعل كانت ممرا امنا لزيارات المسؤؤلين الايرانيين بعد 2014 بسبب قصر المسافة مع بغداد وهي تجري وفق بروتوكلات معروفة رغم السرية".

واشار الى ان "الانباء ربما هي محاولة لخلط الاوراق خاصة مع احتدام الاوضاع في غزة الذي بات يشكل ازمة على مستوى الشرق الاوسط".

وكانت وسائل اعلام محلية ومواقع التواصل الاجتماعي قد تناولت معلومات عن عبور قائد فيلق القدس اسماعيل قآاني الى العراق عبر منفذ مندلي واللقاء بعدد من قادة الفصائل العراقية، بالتزامن مع اعلان التصعيد بشكل رسمي من قبل بعض الفصائل باسمائها الصريحة لضرب القوات الامريكية والالتحاق بمعركة "طوفان الاقصى".