آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني لـ"بغداد اليوم": جليلي الرئيس القادم وطهران ستتبع الهدوء بولايته مكتب السوداني يعلن عن إنطلاق حزمة من مشاريع تطوير الكاظمية البصرة.. مصرع طفلين سقطا في مياه آسنة لجنة الكهرباء النيابية تحضّر لـ"جملة استضافات".. ماسر "تجاهل" المولدات للتسعيرة؟ الهبوط يهدد 7 أندية في دوري النجوم.. وخطوة للهروب

حددت "أوقات النجاة".. إسرائيل تسمح باستخدام طريق في غزة

عربي ودولي | 4-11-2023, 15:35 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة 

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت (4 تشرين الثاني 2023)، إنه سيسمح للفلسطينيين باستخدام طريق سريع رئيس في قطاع غزة، في إطار محاولات حث المدنيين على النزوح إلى الجنوب بعيدًا عن المناطق التي يركز فيها حربه. 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، على منصة "إكس": "سكان غزة، أود إعلامكم أن جيش الدفاع الإسرائيلي سيسمح لكم بالمرور على طريق صلاح الدين اليوم بين الساعة الواحدة (13:00) والساعة الرابعة (16:00) مساء". 

وتابع: "من أجل سلامتكم، انتهزوا الوقت القادم للتحرك جنوبًا إلى ما بعد وادي غزة، إذا كنتم تهتمّون بأنفسكم وبأحبائكم، فاتجِهوا جنوبا وفقا لتعليماتنا". 

وهاجمت إسرائيل قطاع غزة، الذي تسيطر عليه حماس، بعد هجوم شنته الحركة على إسرائيل في 7 أكتوبر/ تشرين الاول، وقالت إنه أدى إلى مقتل 1400 شخص واحتجاز أكثر من 240 رهينة، بينما تجاوز عدد الشهداء المدنيين في غزة 9 آلاف شخص حتى الآن، مع تدهور الظروف الإنسانية في القطاع.

المصدر: وكالات