آخر الأخبار
بعد تنامي ظاهرة "فبركة الخطف".. اتفاق عشائري على اجراءات "قاسية" بحق مضللي العدالة طالبان تعلن اعتقال "جاسوس" نفذ الهجوم على السياح الأجانب اثناء "صلاته بالمسجد".. اعتداء وحشي على ضابط بـ"مطرقة حديدية" في دهوك جرس البرلمان يقرع لدعوة النواب لاستئناف جلسة انتخاب الرئيس تمييز في المشاريع والتخصيصات.. الاتحاد الوطني يشكو مظلومية السليمانية

كركوك.. الأمن الوطني يطيح بمزور اختلس أكثر من 7 مليارات دينار

أمن | 4-11-2023, 13:51 |

+A -A

بغداد اليوم -  كركوك
أعلن جهاز الامن الوطني، اليوم السبت (4 تشرين الثاني 2023)، الإطاحة بمزور اختلس أكثر من 7 مليارات دينار في محافظة كركوك. 

وذكر الجهاز في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة كركوك تمكنت من الإطاحة بأحد كبار المزورين في المحافظة بعدما قام بعمليات تزوير وإختلاس بلغت أكثر من (6) مليارات دينار".

وأضاف أن "المتهم المذكور قام بتزوير العديد من الأختام والسندات والكتب الرسمية بالتنسيق مع موظفٍ في المصرف العقاري وأحد المحامين، إذ تمكن من تزوير قرارات قضائية وسندات صادرة من التسجيل العقاري وإرسالها إلى خارج العراق لسحب الأرصدة والأموال، فضلاً عن تزويره أختام وتواقيع مجموعة من القضاة والقادة في الشرطة المحلية والمحاسبين والكثير من الوثائق والكتب الرسمية المهمة".

وتابع الجهاز بحسب للبيان أن "عملية إلقاء القبض جاءت وفقاً لمذكرة قبض قضائية بعد أن قامت مفارزنا بعملية متابعة ومراقبة للمتهم استمرت لأسبوعين إثنين أعقبهما نصب كمين محكم أطاح به متلبساً، وقد جرى تقديمه إلى الجهات القضائية لإتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه."