آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

تحليل أمريكي لخطاب نصر الله وهدفه الأول في غزة

تقارير مترجمة | 4-11-2023, 00:36 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت شبكة الـ(سي إن إن) الامريكية في تحليل لخطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، يوم الجمعة (3 تشرين الثاني 2023)، ان الحزب "قرر" عدم المشاركة في الحرب ضد النظام الإسرائيلي، مؤكدة ان هدفه الحالي هو إيقاف اطلاق النار في قطاع عزة فقط. 

وقالت الشبكة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان نصر الله "كسر صمته" بعد ما يقارب الشهر على بدء الصراع في المنطقة، واعلن بشكل واضح ان حزب الله "لا يخطط" لدخول الحرب ضد إسرائيل "في الوقت الحالي"، موضحة أن "نصر الله قال ان هدفه الرئيس الآن هو إيقاف اطلاق النار في قطاع غزة". 

وتابعت "على الرغم من تصاعد حدة الخطابات من جميع الجهات، الا ان نصر الله لم يقرع طبول الحرب خلال خطابه، بل قدم تطمينات للمجتمع الدولي وقادة الغرب، بان الحرب لن تتوسع وتصبح إقليمية"، مشددة  على ان "الضغوط والقلق الدولي من وقوع حرب إقليمية تصاعدت بعد موجة العنف التي قادتها إسرائيل ضد القطاع". 

الشبكة أوضحت أيضا ان "الارتياح" لا يقتصر فقط على المجتمع الدولي وقادة دول الغرب، بل على الشارع اللبناني أيضا "الذي ما يزال يعاني من تبعات الأزمة الاقتصادية عام 2019، الذي ستمثل له الحرب دماراً غير مسبوق"، بحسب وصفها. 

يشار الى ان نصر الله، حذر في كلمة له، الجمعة، إسرائيل من "حرب غير مسبوقة" في حال استمرت بنهجها الحالي، معلنا ان حزبه "مستعد لكافة السيناريوهات ومن بينها الحرب الشاملة مع الكيان الصهيوني".