آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

القوات الإسرائيلية تعلن "محاصرة غزة بالكامل" وصور الأقمار الصناعية تظهر تحرك قواتها نحوها

عربي ودولي | 3-11-2023, 23:33 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

أعلن المتحدث باسم قوات الجيش الإسرائيلي دانيال هجاري، اليوم الجمعة (3 تشرين الثاني 2023)، تحقيق قواته "محاصرة واغلاق تام" لقطاع غزة استعدادا لاقتحامه برياً.

وقالت شبكة السي ان ان بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان صور الأقمار الصناعية، أظهرت تقدم القوات الإسرائيلية صوب المناطق المكتظة بالسكان داخل القطاع، مؤكدة ان الحشد العسكري على حدود المدن داخل قطاع غزة قد باشر تحركه مسبقا. 

وقال هجاري، ان قواته تمكنت الجمعة من تحقق ما وصفه بـ "الاغلاق التام للقطاع بريا، بحريا وجويا" بالإضافة للمناطق المحيطة، مؤكدا بدء التحرك البري للقوات الإسرائيلية صوب القطاع بهدف "العثور على البنى التحتية لحماس فوق وتحت الأرض وتدميرها بالكامل"، بحسب وصفه. 

الشبكة أوضحت ان تحليلها لصور الأقمار الصناعية، اظهر ان القوات الإسرائيلية تتحرك الآن من ثلاث محاور، الأول من شمال غرب غزة بمحاذاة البحر المتوسط والثاني باتجاه منطقة بيت حانون، فيما تقدم المحور الثالث من شرق القطاع، بحسب وصفها، مؤكدة أيضا دخول تلك القوات الى طريق صلاح الدين السريع الحيوي. 

معلومات الشبكة اكدت أيضا ان تمركز القوات الإسرائيلية حاليا على طريق صلاح الدين يهدف الى منع المدنيين الفلسطينيين من التحرك نحو الجنوب بحسب وصفها.