آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

تزامناً مع خطاب نصر الله.. كشف تفاصيل اجتماع بلينكن ونتنياهو

تقارير مترجمة | 3-11-2023, 23:21 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت شبكة السي ان ان الامريكية في تقرير نشرته، اليوم الجمعة (3 تشرين الثاني 2023)، عن تفاصيل اللقاء الذي جمع وزير الخارجية الامريكية انتوني بيلنكن مع رئيس وزراء النظام الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مؤكدة ان وصول بلينكن الى تل ابيب أتى بالتزامن مع خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله. 

وقالت الشبكة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم" ان بلينكن ابلغ نتنياهو بــ "تزايد الضغوط والادانات الدولية" للتصرفات الإسرائيلية الحالية، موضحا له ان الولايات المتحدة "ترغب بشدة" بان تقوم إسرائيل بما يلزم لـ "لحماية المدنيين الفلسطينيين"، مشيرة الى ان "اللقاء تضمن حديثا عن خطاب نصر الله وسيناريو توسع الصراع في المنطقة الى حرب إقليمية. 

نتنياهو من جانبه، ابلغ بلينكن بحسب الشبكة، رفض حكومته لأي "إيقاف لاطلاق النار بشكل مؤقت ما لم تقوم حماس باطلاق سراح كافة الرهائن بحوزتها"، في إشارة واضحة الى رفضه قرارات الأمم المتحدة التي دعت الى إيقاف الحرب بشكل كامل والسماح بالمساعدات الإنسانية لدخول قطاع غزة المحاصر. 

يشار الى ان زيارة بليكن الذي تدعم الإدارة الامريكية النظام الإسرائيلي بشكل كامل خلال عملياتها الحالية، أتى على "خلفية وجود قلق دولي من توسعة الصراع الى حرب إقليمية بحسب بيان للأمم المتحدة في حال استمرار إسرائيل باستهداف المدنيين في القطاع". 

الشبكة اشارت الى ان لقاء بلينكن مع نتنياهو لم يكن بالمستوى المطلوب للحكومة الامريكية التي قالت انها تتعرض لضغوط دولية نتيجة لدعمها إسرائيل بشكل كامل.