آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

للمرة الأولى منذ بدء الحرب.. إسرائيل "تعترف رسميا" باستهداف المستشفيات وسيارات الإسعاف

تقارير مترجمة | 3-11-2023, 22:32 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أصدرت حكومة النظام الإسرائيلي المحتل اليوم الجمعة (3 تشرين الثاني 2023)، اعترافا رسميا باستهدافها المستشفيات وسيارات الإسعاف خلال العمليات التي تنفذها حاليا ضد قطاع غزة المحاصر، مؤكدة ان الضربة التي استهدفت عربة اسعاف، تمت من قبلها.

شبكة السي ان ان الامريكية وبحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، أعلنت ان الحكومة الإسرائيلية وللمرة الأولى منذ بدء الصراع، اعترفت رسميا باستهداف المستشفيات وسيارات الإسعاف، معلنة ان "حركة حماس تستخدم عربات الإسعاف لنقل الأسلحة والمعدات بالإضافة الى استخدام المستشفيات كمراكز لقيادتها"، الامر الذي قالت انه "يبرر استهداف البنى التحتية التي يمنع القانون الدولي ضربها".

وتابعت "بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، فان سيارة الإسعاف التي تم استهدافها خارج مستشفى الشفاء اليوم الجمعة وادت الى استشهاد واصابة خمسين مدنيا، كانت تنقل مصابين الى معبر رفح مع مصر، وقد تم ابلاغ الصليب الأحمر مسبقا بتحرك السيارة"، نافية بذلك الادعاء الإسرائيلي باستخدامها من قبل حماس.

يشار الى ان النظام الإسرائيلي اعلن ان "الضربة التي قتلت واصابت خمسين مدنيا، استهدفت "مسلحين تابعين لحركة حماس"، رافضة التصريحات التي ادانت استهدافها للمستشفيات وسيارات الإسعاف والتي تعتبر بحسب القانون الدولي، جريمة حرب.