آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

محمد جعفر الصدر يتسلم قطعا اثرية عراقية من بريطانية ورثتها عن والدها

سياسة | 2-11-2023, 21:30 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

تسلم سفير العراق في لندن محمد جعفر الصدر، اليوم الخميس (2 تشرين الثاني 2023)، قطعا اثرية عراقية من بريطانية ورثتها عن والدها.

وقالت سفارة العراق في لندن ببيان، اطلعت عليه "بغداد اليوم"، انه "في اطار  الجهود الحثيثة التي تقوم بها السفارة بمتابعة الآثار خارج العراق والعمل على استرجاعها وبالتعاون مع المتحف البريطاني، تسلمت سفارة جمهورية العراق في لندن بتاريخ 1/11/2023 متمثلة بالسفير محمد جعفر الصدر قطع اثرية عبارة عن ثلاثة اختام ولوح اثري تعود الى حضارة وادي الرافدين حوالي 2000 قبل الميلاد الى 600 سنة بعد الميلاد، حيث قامت سيدة بريطانية  بتسليم الاختام التي ورثتها عن والدها الى السفارة، كما تسلمت السفارة قطعة اثرية اخرى من المتحف وهي عبارة قطعة من جدار اثري". 

وقد ثمن السفير، بحسب البيان، "مبادرة السيدة ودعا جميع من لديه قطع أثرية عراقية ان يقتدي بها حيث تطوعت بإرجاعها الى بلدها الام العراق، وقدم السفير رسالة شكر الى السيدة ومدير قسم الشرق الاوسط وجون سمبسون في المتحف البريطاني تثمينا لعملهما وتعاونهما مع السفارة العراقية في بريطانيا".