آخر الأخبار
الولايات المتحدة تدعو قطر لطرد قادة حماس.. والدوحة تنصح هنية بخطة بديلة الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقيّ في أسواق بغداد الذروة خلال الساعات المقبلة.. بدء تدفق السيول في 5 وديان حدودية شرق ديالى (فيديو) لجنة برلمانية توجه رسالة عاجلة للسوداني بشأن "أكبر خزين بالعالم" الجزائر تطلب عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن المقابر الجماعية في غزة

تقسيم على أساس "نوع القاتل".. مركز مختص يصنف الشهداء الفلسطينيين والقتلى الاسرائيليين

عربي ودولي | 2-11-2023, 20:19 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشف مركز المعلومات الاسرائيلي لحقوق الانسان (مؤسسة مستقلة)، اليوم الخميس (2 تشرين الثاني 2023)، عن إحصائية لعدد الضحايا الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ السابع من تشرين الأول الماضي، وتصنيف الضحايا بحسب الجهة القاتلة.

وفي احصائية اعدها المركز وتابعتها "بغداد اليوم"، ان "أكثر من 10 آلاف و500 فلسطيني قتلوا على يد القوات الاسرائيلية".

وأضاف، ان "96 فلسطينيا قتلوا على يد مدنيين اسرائيليين، معظمهم في الضفة الغربية".

وأشار المركز الى، ان "881 مدنياً إسرائيليا قتلوا على يد فلسطينيين، معظمهم في الأراضي الاسرائيلية المحتلة".

ولفت الى، ان "449 مجنداً إسرائيلياً قتلوا على يد الفلسطينيين، معظمهم في الضفة الغربية".

وفي اليوم الـ27 من الحرب على غزة، تواصل القصف الإسرائيلي على أنحاء متفرقة من القطاع، بعد أن ارتكب جيش الاحتلال مجزرة ثانية في مخيم جباليا، ليرتفع عدد الشهداء في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي إلى 9061 شهيدا.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي ارتفاع عدد جنوده القتلى في غزة إلى 19 جراء الاشتباكات "الضارية" الدائرة ضد فصائل المقاومة الفلسطينية منذ الثلاثاء الماضي.

وأقر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن قواته تكبدت خسائر مؤلمة، كما اعترف وزير الدفاع يوآف غالانت بتلقي "ضربة قاسية" في غزة.