آخر الأخبار
واسط تقرر تعويض الفلاحين عن محاصيلهم المتضررة بسبب الظروف الجويّة الأخيرة وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم" تشكيل لجنتين لاستئناف تصدير نفط كردستان عن طريق سومو - عاجل العراق بمواجهة الارجنتين.. تعرف على مجموعات كرة القدم في أولمبياد باريس القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنًا بآلة جارحة في كرادة بغداد للمرة الأولى.. عقوبات صارمة من الاتحاد الأوروبي تستهدف صادرات الغاز الروسي

خلال أيام.. الداخلية تطلق التقاطعات الذكية في بغداد: رصد المخالفات المرورية بالصور والفيديو

أمن | 2-11-2023, 19:05 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس (2 تشرين الثاني 2023)، عزمها إطلاق عدد من التقاطعات المرورية الذكية للخدمة في بغداد خلال الأيام المقبلة. 
وقال المكتب الاعلامي لوزير الداخلية في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، ان "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، عقد اجتماعاً مع إحدى الشركات المنفذة لعدد من التقاطعات المرورية الذكية في بغداد التي نفذت إشارات ذكية وكاميرات مراقبة ترصد جميع المخالفات المرورية من تجاوز الإشارة واستخدام الهواتف وعدم ارتداء حزام الأمان وغيرها، وكذلك نصب كاميرات مراقبة في عدد من الخطوط السريعة، حيث يعمل هذا النظام على تسجل الغرامات بالصورة او بمقطع فيديو للمخالف".
وشدد الشمري، بحسب البيان، على أن "وزارة الداخلية جادة في تطوير النظام المروري أسوة ببقية الدول ووفق الأنظمة التكنولوجية المتطورة" والتي سيتم اطلاقها  خلال الأيام المقبلة.