آخر الأخبار
للمرة الأولى.. عقوبات صارمة من الاتحاد الأوروبي تستهدف صادرات الغاز الروسي طهران تغيب عن مشهد الصراع في كردستان.. الدور الأمريكي هو المسيطر أرباح ضخمة تنقذ البارسا من أزمته المالية مجلس الوزراء يكشف آخر تطورات جداول الموازنة: لم تصل ومستعدون لتمريرها تاجر مخدرات خطير و 19 مطلوباً في قبضة شرطة بابل

قاسم الاعرجي يطمئن السفير الفرنسي بشأن حماية البعثات الدبلوماسية

سياسة | 2-11-2023, 18:11 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

طمأن مستشار الأمن القومي، قاسم الاعرجي، اليوم الخميس (2 تشرين الثاني 2023)، السفير الفرنسي لدى العراق ايريك شوفاليه، بشأن حماية البعثات الدبلوماسية.

وأفاد بيان للمكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي تلقته "بغداد اليوم"، ان الأعرجي بحث مع السفير الفرنسي "آخر مستجدات الأوضاع، على الصعيدين الدولي والإقليمي، فضلا عن بحث ملفات مخيم الهول السوري، واستمرار التعاون بين بغداد وباريس في مجال مكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات".

وشهد اللقاء أيضا، بحسب البيان "استعراض آخر مستجدات الأوضاع في قطاع غزة، وما يتعرض له الفلسطينيون من قتل للأبرباء وعقاب جماعي".

وأكد الأعرجي، أن "قتل الأطفال والدمار الذي يحصل في قطاع غزة أمر غير مقبول،" مشيرا إلى، أن "الأرواح البريئة تفتك من دون ذنب".

وجدد الأعرجي بـ"إلتزام العراق بحماية البعثات الدبلوماسية" مبيناً، أن "سياسة العراق الثابتة هي الابتعاد عن الخلافات مع دول الجوار والسعي لترسيخ مبدأ الحوار والقنوات الدبلوماسية في حل الأزمات".

من جانبه أعرب السفير الفرنسي، عن أن بلاده تؤكد على مراعاة الجانب الإنساني في قطاع غزة،" مثمناً "جهود الحكومة العراقية في حماية البعثات العاملة بالعراق.