آخر الأخبار
أوديغارد يوجه رسالة لزملائه في ارسنال: علينا التركيز على أنفسنا للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية – بابل (صور) مبابي ينتظر إذن باريس.. ويبلغ نجوم الريال بالحقيقة

النزاهة تطيح بضابط برتبة عقيد متلبساً بالرشوة في بابل

أمن | 2-11-2023, 16:01 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الخميس (2 تشرين الثاني 2023) عن الإطاحة بضابطٍ يحمل رتبة عقيدٍ مُتلبّساً بتسلُّم الرشوة في مُحافظة بابل.

وذكر بيان للنزاهة تلقته "بغداد اليوم"، أنَّ "فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في محافظة بابل تمكَّن من الإطاحة بضابطٍ يحمل رتبة (عقيد) في وزارة الداخليَّة، حيث تمَّ ضبطه متلبساً بالجرم المشهود أثناء تسلمه الرشوة".

وأشار إلى، أنَّ "الفريق، الذي انتقل إلى مدينة المسيب، تمكَّن بعد القيام بأعمال المُتابعة والمُراقبة من ضبط عقيدٍ في مُديريَّة مُكافحة الجريمة المُنظَّمة في بابل، مُتلبّساً بتسلُّم رشوةٍ مقدارها خمسة آلاف دولارٍ" لافتةً إلى، أنَّ "المُتَّهم قام بابتزاز ومساومة أحد المُواطنين على دفع المبلغ المذكور؛ لقاء عدم تسجيل مُخالفاتٍ بحقّ المحل العائد له".

ونوه البيان الى، أنَّ "عمليَّة الضبط، نُفِّذَت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، وفقاً لأحكام القرار رقم (١٦٠ لسنة ١٩٨٣)، وتمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة؛ لعرضه بصحبة المُتَّهم والمُبرزات المضبوطة على قاضي التحقيق المُختصّ؛ لتقرير مصيره".