آخر الأخبار
النزاهة تضبط متهمين بالرشوة واستغلال المنصب في نينوى 3 أيام على جلسة الانتخاب.. التنسيقي منقسم حول مرشحين اثنين لرئاسة البرلمان- عاجل رابطة الليغا: مبابي سيأتي الى ريال مدريد وبعقد 5 سنوات ارتفاع للدولار في قائمة مسائية البنك المركزي يوجه شركات الصرافة بشمول الحجاج ببيع الدولار

لدعمها إسرائيل.. متظاهرون يطلقون "جرذان" داخل مطعم مكدونالدز في بريطانيا

تقارير مترجمة | 1-11-2023, 22:23 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

تعرضت مجموعة من فروع سلسلة مطاعم ماكدونالدز في بريطانيا ومنذ أمس الثلاثاء (31 تشرين الأول 2023)، الى نوع جديد من الاحتجاج اطلقه المتظاهرين المؤيدين للقضية الفلسطينية والرافضين لـ "جرائم الإبادة الجماعية" التي ينفذها النظام الإسرائيلي في غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي. 

وبحسب صحيفة ذا ميرور البريطانية، فان مطاعم ماكدونالدز في مدينة يوركشاير تعرضت منذ الامس الى هجمات استخدم فيها المتظاهرين "الجرذان"، مؤكدة "قام بعض المحتجين باطلاق سراح عدد كبير من الجرذان داخل أروقة مطاعم مكدونالد فيما تعرضت أخرى الى عمليات تحطيم شملت أيضا سلسلة ستاربكس". 

وأضافت "الشرطة البريطانية أعلنت عبر بيان رسمي ملاحقتها المتظاهرين عادة التظاهر بهذا الشكل خرقا لقوانين السلامة"، فيما أصدرت سلسلة مطاعم ماكدونالدز في بريطانيا بيانا رسميا، أعلنت خلاله انها "لا تدعم او تمول أي حكومة او جهة في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، موضحة "الشركة ليست مسؤولة عن تصرفات بعض إدارات الفروع التابعة لها والتي اتخذت قرارا منفردا"، بحسب وصفها. 

يشار الى ان المدن البريطانية تشهد تصاعدا في الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين والداعية الى محاسبة إسرائيل على الجرائم التي ترتكبها على الرغم من تهديدات وزيرة الداخلية البريطانية بمنع التظاهر دعما لفلسطين وتأكيدها سعيها لاتخاذ قرار يحاسب المتظاهرين.