آخر الأخبار
الريال يفوز على بايرن ويتأهل الى نهائي دوري ابطال أوروبا السوداني: كل المبادرات والإدانات ليست بمستوى الجريمة الحاصلة في غزّة مجزرة في قضاء شط العرب.. اب يقتل عائلته المكونة من 12 شخصاً قبل أن ينتحر (فيديو) نائب: انفراج عقدة ديالى قريب جدا وليست مرتبطة بتطورات رئاسة البرلمان المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة

شركات صينية عملاقة تمحو إسرائيل من خرائطها

عربي ودولي | 1-11-2023, 16:43 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة 

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، عن حذف متاجر إلكترونية صينية ضخمة اسم إسرائيل عن خرائطهما الرقمية.

وذكرت الصحيفة أمس الثلاثاء (31 تشرين الأول 2023)، أن متجري "علي بابا" و"بايدو" الإلكترونيين قاما بتعديل خريطة العالم الموجودة على تطبيقيهما وموقعيهما الرسميين، حيث حذفا اسم "إسرائيل" من منطقة الشرق الأوسط وأبقيا على أسماء الدول المجاورة مثل الأردن ولبنان ومصر، التي أدرجت بأعلامها الرسمية.

وبحسب الصحيفة، تأتي هذه الخطوة انعكاسا للدبلوماسية الصينية في منطقة الشرق الأوسط، موضحة أن الخرائط المنشورة باللغة الصينية على الإنترنت تظهر حدود الأراضي الفلسطينية المحتلة، عام 1948، مضيفة أن ما حصل ضمن خرائط متجر "بايدو" ينطبق على الخرائط التي تنتجها شركة "إيه ماب" التابعة لشركة "علي بابا"، حيث تم وضع علامات واضحة حتى على الدول الصغيرة مثل لوكسمبورغ، إلا أن إسرائيل لم يتم ذكرها.

وأشارت الصحيفة الأمريكية أنه، خلال الأيام الأخيرة، زادت العبارات المعادية لإسرائيل بشكل كبير على التطبيق الصيني "وي شات" وتطبيقات أخرى.


المصدر: سبوتنيك